مانشستر سيتي يهزم ليفربول بثلاثية ويتأهل لربع نهائي كأس الرابطة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيفين دي بروين يروّض الكرة بطريقة رائعة خلال مباراة مانشستر سيتي وليفربول - 22 ديسمبر 2022 - reuters
كيفين دي بروين يروّض الكرة بطريقة رائعة خلال مباراة مانشستر سيتي وليفربول - 22 ديسمبر 2022 - reuters
دبي-الشرق

تأهل مانشستر سيتي إلى ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد فوزه على حامل اللقب ليفربول (3-2) يوم الخميس.

تقدم مانشستر سيتي في الدقيقة 10 عبر إرلينج هالاند. وتعادل فابيو كارفاليو في الدقيقة 20. وعاد سيتي ليتقدم مرة أخرى في الدقيقة 47 عبر رياض محرز، وبعد دقيقة سجل صلاح هدف التعادل، ثم جاء الدور على المدافع ناثان آكي ليحسم فوز مانشستر في الدقيقة 58.

وأصبح "السيتزنز" ثامن فريق يعبر للدور ربع النهائي بعد كل من وولفرهامبتون وساوثهامبتون ونيوكاسل وليستر سيتي وتشارلتون ونوتنجهام فورست ومانشستر يونايتد.

هدف لكل فريق

بعد 17 ثانية فقط، كاد النرويجي هالاند يهز شباك ليفربول حين انفرد بالحارس كويمين كيلهير لكنّ هداف السيتي وضع الكرة فوق العارضة بمسافة بعيدة.

وظهر هالاند مجدداً في الدقيقة 10، وتحرك بطريقة مميزة ليسبق المدفع جو جوميز ويقابل كرة عرضية مررها كيفين دي بروين بلمسة واحدة داخل الشباك.

لم يستمر التفوق أكثر من 10 دقائق. انطلق المدافع جول ماتيب وتقدم بالكرة للأمام ثم مررها إلى جيمس ميلنر داخل منطقة الجزاء. ولعب ميلنر عرضية أرضية وصلت إلى كارفاليو ليضعها في الشباك بسهولة.

كاد آكي يسجل التقدم في الدقيقة 37 لسيتي حين وصلته عرضية متقنة من دي بروين لعبها برأسه لكنّ الحارس كيلهير تألق.

سيتي يتفوق

بمهارة رائعة، سجل محرز الهدف الثاني لسيتي بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ روبرتسون مدافع ليفربول، قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة في الدقيقة 47.

وبعد أقل من دقيقة جاء التعادل. مرر البديل أوكسليد تشامبرلين كرة خلف الدفاعات على الطرف الأيسر ركض نحوها داروين نونيز ثم مررها عرضية لصلاح الذي غافل المدافع آكي ووضعها بسهولة في الشباك.

واصل كيفين دي بروين هوايته في صناعة الأهداف، ومرر عرضية نموذجية إلى المدافع المتقدم آكي الذي لعبها برأسه في الزاوية البعيدة مسجلاً هدف التقدم للسيتزنز.

كان دي بروين قريباً من هز الشباك في الدقيقة 85 حين أطلق قذيفة قوية أبعدها لاعب الوسط فابينيو لتنتهي المباراة (3-2) للسيتزنز.

وتكشف إحصاءات المباراة عن تفوق كبير لسيتي الذي سدد 9 كرات على المرمى مقابل تسديدتين لليفربول. كما حصلت كتيبة بيب جوارديولا على 7 ركنيات مقابل ركنية واحدة للريدز.