ماسون يترك التحكيم بعد خطئه الفادح في لقاء أرسنال وبرنتفورد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم الإنجليزي لي ماسون - TWITTER/@brfootball
الحكم الإنجليزي لي ماسون - TWITTER/@brfootball
دبي-الشرق

أعلنت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز، مغادرة الحكم لي ماسون بالتراضي، وذلك بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه خلال مباراة أرسنال وبرنتفورد، في الجولة 23 من الدوري.

وقالت لجنة الحكام (PGMOL) في بيان رسمي: "تؤكد لجنة الحكام المحترفين أن حكم الفيديو المساعد لي ماسون قد غادر المنظمة بموافقة متبادلة (بالتراضي)".

وكان ماسون مسؤولاً عن تقنية الفيديو المساعد "VAR" في المباراة، واحتسب هدفاً غير شرعي لبرنتفورد، عندما أساء التقدير في وضع الخطوط الوهمية لتحديد وضعية التسلل.

ولم يتحقق الحكم الإنجليزي مما إذا كان اللاعب كريستيان نورغارد متسللاً، قبل أن يُسجل إيفان توني هدف التعادل، ما تسبب في خسارة نقطتين ثمينتين لأرسنال، الذي كان في الصدارة حينها، قبل أن يفقد الصدارة لاحقاً بعد خسارته من مانشستر سيتي.

وأضاف البيان:"نود أن نشكر لي على خدمته المتفانية في اللعبة الاحترافية، ونتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

وحكّم ماسون (51 عاماً) لمدة فاقت 15 عاماً في الدوري الإنجليزي الممتاز، قاد خلالها 287 مباراة، في حين أدار أكثر من 500 مباراة خلال مسيرته الكاملة في مختلف المسابقات الإنجليزية، التي بدأت في عام 1998.

وكان آخر ظهور لماسون كحكم ساحة في الجولات الختامية للموسم الماضي، قبل أن يكون مسؤولاً بعد ذلك عن تقنية الفيديو، وهي المهمة التي ارتكب فيها الخطأ الأخير.

تصنيفات