ماركا: هالاند على رادار ريال مدريد منذ 2017

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم إيرلينغ هالاند خلال تدريبات مانشستر سيتي - 8 مايو 2023 - reuters
المهاجم إيرلينغ هالاند خلال تدريبات مانشستر سيتي - 8 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن اهتمام ريال مدريد بالنرويجي إيرلينغ هالاند منذ عام 2017، لكنّ الأولوية وقتها كانت للتعاقد مع البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو.

ويقدم هالاند أداءً مذهلاً مع مانشستر سيتي الموسم الحالي، وسيلعب، يوم الثلاثاء، ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لـ"ماركا" فإن المسؤولين في ريال مدريد كانوا على دراية كبيرة بأبرز المواهب في النرويج منذ تعاقد النادي مع مارتين أوديغارد عام 2015.

وتردد اسم هالاند بقوة في وقت لاحق، بعد تسجيله تسعة أهداف ضد هندوراس في كأس العالم تحت 20 عاماً.

بعد عدة اجتماعات، قرر الريال التحرك لضم فينسيوس ورودريغو ونجح في ذلك، وفضّل إرجاء التعاقد مع اللاعب النرويجي الشاب إلى وقت لاحق.

اهتمام دون جدوى

بعد عام ونصف من وصوله إلى مولدي، النادي الذي دفع 100 ألف يورو مقابل التوقيع معه، تحرك سالزبورغ النمساوي وقرر الاستفادة من هالاند مقابل ثمانية ملايين يورو.

في ذلك الوقت، اعتقد ريال مدريد أنه قادر على التعاقد مع هالاند إذا واصل اللاعب الشاب التطور لكن بوروسيا دورتموند الألماني دخل على الخط، وتعاقد معه بسرعة مقابل 20 مليون يورو في يناير 2020.

منذ تلك اللحظة، لم يكن مستقبل هالاند قريباً من ريال مدريد في ظل تواجد لاعبين مهمين مثل كريم بنزيما والاهتمام بضم كيليان مبابي، يضاف إلي ذلك أن وكيل هالاند مينو رايولا، الذي توفى العام الماضي، كانت علاقته بالنادي الملكي متوترة.

بعد عامين، في البوندسيغا قرر هالاند الرحيل إلى بطل الدوري الألماني ليقدم بداية أستثنائية مع مانشستر سيتي الذي يقوده المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات