مارتينيز: لوكاكو يصعب تعويضه وغيابه عن المونديال لم يُحسم بعد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز في حديث مع المهاجم روميلو لوكاكو - REUTERS
مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز في حديث مع المهاجم روميلو لوكاكو - REUTERS
بروكسل -رويترز

أكد روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البلجيكي، أن غياب مهاجمه من قيمة روميلو لوكاكو يصعب تعويضه داخل منظومة منتخب "الشياطين الحمر".

وأشار مدرب المنتخب البلجيكي، على أن غياب لوكاكو عن "المونديال"، إن تأكد، سيفرض عليه تغيير طريقة اللعب بشكل كبير، غير أن هذا الغياب لم يتأكد بعد، حسب طبيب المنتخب.

ويعاني لوكاكو من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، بعد أن عاد مؤخراً من إصابة أبعدته شهرين، كما أن هناك شكوك حول لحاقه بنهائيات كأس العالم، حيث ستبدأ بلجيكا مشوارها أمام كندا في 23 نوفمبر تشرين الثاني.

من جهته وصف كريستوف ساس طبيب منتخب بلجيكا، الإصابة الأخيرة للاعب لوكاكو بأنها "انتكاسة" له، غير أن حظوظه لازلت قائمة للمشاركة في "المونديال".

ونقلت صحيفة "إن.إل.إتش" عن طبيب بلجيكا قوله: "لم يتم حسم الأمور بعد، لكنها انتكاسة للاعب نفسه والمنتخب".

كما تحدث مارتينيز الأسبوع الماضي عن أهمية لوكاكو في منتخبه، وكيف يشغل عدداً من المراكز الهجومية. مشيراً إلى أن بدونه، من المحتمل أن يحتاج إلى إعادة هيكلة خط الوسط والخط الأمامي.

وقال مارتينيز لصحيفة "نيوفسبلاد": "في الشياطين الحمر، لا يمكن تعويضه، كل منتخب وطني يملك لاعبين لا يمكن تعويضهم. انظر إلى الأرجنتين مع ميسي، وكرواتيا مع مودريتش، وبروزوفيتش وكوفاتشيتش، وإسبانيا وألمانيا يملكان أيضا لاعبين من هذا القبيل. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور".

وتابع: "معنا كورتوا، دي بروين ولوكاكو. لا يمكنك استبدال أي لاعب منهم بلاعب واحد. إذا لم يلعبوا، يجب أن نلعب بطريقة مختلفة. إذا لم يكن لوكاكو موجوداً، فربما يجب أن نلعب بمزيد من المهاجمين".

وأكد إنتر ميلان، أمس الاثنين، أن لوكاكو يعاني من "إجهاد في عضلات الفخذ الخلفية" وسيخضع للمراقبة الطبية هذا الأسبوع للتأكد من مدى الإصابة.

وعاد اللاعب البالغ من العمر 29 عاما إلى الملاعب الأسبوع الماضي وسجل هدفا في فوز فريقه ب 4-صفر على فيكتوريا بلزن ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، كما شارك كبديل في الانتصار 3-صفر على سامبدوريا يوم السبت.

تصنيفات