مارادونا كان قريباً من التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
الراحل دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين السابق في مؤتمر صحفي خلال مشاركته في كأس العالم 2010 - 2 يوليو 2010 - REUTERS
الراحل دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين السابق في مؤتمر صحفي خلال مشاركته في كأس العالم 2010 - 2 يوليو 2010 - REUTERS
دبي-الشرق

كان الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا يرغب بالتدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل 13 عاماً، حيث كانت هناك محاولات جادة من قبل وكيله لإيجاد فريق له في إنجلترا.

أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية كان معجباً بالدوري الممتاز، وكان من الممكن أن يدرب هناك في 2010 بعد أن حاول وكيل أعماله بشدة تعيينه في أستون فيلا.

ولم يلعب أو يدرب ماراونا في إنجلترا، لكنه كان "منفتحاً جداً" على الفكرة، حسب تصريحات وكيله في أوروبا والتر سوريانو التي نشرتها صحيفة "ذا غارديان" نقلاً عن "صنداي ميركوري" في أغسطس 2010.

وفي تلك السنة كان مارادونا، الذي توفي عن 60 عاماً في 2020، قد تولى تدريب الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، وخرج من ربع النهائي أمام ألمانيا بالخسارة بنتيجة 4-0.

دييغو منفتح على فكرة القدوم لإنجلترا

الراحل دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين السابق خلال مواجهة ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم 2010 - 3 يوليو 2010
الراحل دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين السابق خلال مواجهة ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم 2010 - 3 يوليو 2010 - REUTERS

وتابع: "إنه يحب الريف الإنجليزي واحترامه للخصوصية، لذلك سيكون سعيداً جداً هناك، خاصة في نادٍ كبير مثل أستون فيلا. إذا أراد المالك راندي ليرنر أن يقدم له عرضاً جاداً، فأنا متأكد من أنه سيحصل على رد إيجابي للغاية".

وقال سوريانو في ذلك الوقت: "أعتقد أن دييغو سيكون منفتحاً جداً على فكرة القدوم إلى إنجلترا وإدارة أستون فيلا. إنه منجذب للغاية لكرة القدم الإنجليزية وأسلوب الحياة في البلد. وأنا أعلم أنه سيكون على استعداد كبير للانتقال إلى هناك".

وأضاف: "دييغو يتحدث حالياً مع عدد من الأندية في أوروبا، من بينها ناد آخر في إنجلترا حول دور إداري، ويدرس خياراته بعناية".

لكن أستون فيلا نفى في ذلك الوقت أي مصلحة في تعيين مارادونا خلفا لمارتن أونيل، الذي كان قد غادر لتوه فيلا بارك بعد 4 سنوات من توليه المسؤولية، حيث قام أستون فيلا بتعيين مدرب ليفربول السابق جيرارد أولييه، الذي توفي بعد أسابيع فقط من وفاة مارادونا في ديسمبر 2020.

استمر الفرنسي أولييه أقل من عام في منصبه، وكذلك فعل بديله أليكس ماكليش في العام التالي، في حين تولى مارادونا مهمة تدريب نادي الوصل الإماراتي عام 2011، لكنه أقيل في الصيف التالي.

عاد مارادونا إلى الإمارات في عام 2017 لإدارة نادي الفجيرة بعد 4 سنوات كمساعد في نادي ديبورتيفو ريسترا الأرجنتيني، لكنه غادر بعد عام واحد فقط ليتوجه إلى المكسيك لإدارة دورادوس دي سينالوا.

وكانت آخر وظيفة تدريبية لمارادونا في الأرجنتين مع نادي خيمناسيا دي لا بلاتا، قبل وفاته إثر نوبة قلبية.

تصنيفات