ماذا طلب غراهام بوتر من جمهور تشيلسي قبل مواجهة دورتموند؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
غراهام بوتر مدرب تشيلسي في لقاء فريقه أمام ليدز يونايتد - 4 مارس 2023 - Reuters
غراهام بوتر مدرب تشيلسي في لقاء فريقه أمام ليدز يونايتد - 4 مارس 2023 - Reuters
لندن-رويترز

حثَّ غراهام بوتر مدرب نادي تشيلسي، جمهور فريقه على رفع مستوى الصوت في ملعب ستامفورد بريدج، يوم غد الثلاثاء، لمساعدة البلوز على رد هزيمة مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، وتحقيق التأهل لربع النهائي من أجل مواصلة إنقاذ الموسم من الإنهيار بعد تقهقر الفريق في الصراع على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية الموسم المقبل.

وخسر تشيلسي بهدف دون رد في مباراة الذهاب على ملعب سيغنال إيدونا بارك، وسيستقبل الفريق اللندني ضيفه الألماني، مساء الثلاثاء، على ملعب ستامفورد بريدج غرب لندن وعينه على تسجيل هدف مُبكر يُدخله لأجواء المقابلة من جديد.

لكن مهمة تشيلسي ليست بالسهلة، حيث يُقدم دورتموند نتائج جيدة في جميع المسابقات مع نجمه السريع كريم أديمي، فلم يخسر أي مباراة من آخر 8 بمنافسات الدوري الألماني، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

وودع تشيلسي من الكأس المحلية، ويحتل المركز الـ 10 في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يجعل دوري أبطال أوروبا هو الهدف الوحيد للنادي هذا الموسم، لكن الجمهور شعر بالإحباط بعد فشل "البلوز" في الفوز لست مباريات متتالية، رغم إنفاق ما يقرب من 300 مليون جنيه إسترليني (360.81 مليون دولار) في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، أكثر من باقي أندية الدوري الإنجليزي، الدوري الألماني، الليغا، الدوري الإيطالي.

بوتر ينتظر دعم جمهور تشيلسي

قال بوتر للصحفيين يوم الإثنين الماضي: "يحق للمشجعين دائماً التعبير عن آرائهم، وقد عانوا مثل بقيتنا فيما يتعلق بالنتائج التي حصلنا عليها. كان الاستقبال والدعم الذي تلقيناه رائعين".

وأضاف: "إنهم يعرفون أهمية المباراة ليلة الغد. يريدون أن يتقدم الفريق، وهم يعرفون مدى أهميتهم، نريد أن نتأكد من أن الأمر صعب على دورتموند بعيداً عن أرضه في دوري أبطال أوروبا، ونحن بحاجة إلى مشجعينا لذلك.

غراهام بوتر مدرب تشيلسي في لقاء ساوثهامبتون -18 فبراير 2023
غراهام بوتر مدرب تشيلسي في لقاء ساوثهامبتون -18 فبراير 2023 - reuters

وواصل: "كان الفوز المنتظر، الذي جاء ضد ليدز يونايتد السبت، ليقطعوا طريقهم الخالي من الانتصارات، قد وضع ابتسامة على وجوه اللاعبين قبل مباراة دورتموند، مثل أي شخص مرتبط بتشيلسي، من الأفضل أن تفوز. الجميع أكثر سعادة".

"لقد خضنا بعض المباريات، حيث كان من الممكن أن نسجل أكثر من مرة ونحتاج إلى هذا الأداء ليلة الغد. نحن نلعب ضد فريق كبير، فريق في مكان جيد. مع الانتصارات التي حققوها ".

وأردف "سيتلقى تشيلسي مكالمة متأخرة للمدافع ريس جيمس بعد أن غاب عن مباراة ليدز بسبب إصابة في الفخذ، بينما عاد كريستيان بوليسيتش إلى الفريق، لكن المباراة مبكرة جداً بالنسبة للاعب خط الوسط نغولو كانتي".

واختتم "إنه أمر معقد معه (كانتي) لقد قضى وقتا طويلا، سيكون الأمر يتعلق بكيفية إعادته إلى السرعة للعب كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا".

تصنيفات