"ليكيب": رونار المرشح الوحيد لتدريب منتخب فرنسا للسيدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رونار مع مساعده محمد أمين يتابعان مباراة ناديي الاتحاد والنصر في الدوري السعودي - 9 مارس 2023 - Twitter/@SaudiNT
مدرب المنتخب السعودي هيرفي رونار مع مساعده محمد أمين يتابعان مباراة ناديي الاتحاد والنصر في الدوري السعودي - 9 مارس 2023 - Twitter/@SaudiNT
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أن هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، بات المرشح الوحيد لقيادة المنتخب الفرنسي للسيدات، بعدما رفض المدرب السابق لنادي ليل جوسلان غورفونيك المنصب.

الصحيفة ذكّرت بقول رئيس نادي أولمبيك ليون، جان ميشال أولاس، مساء الجمعة إن اسم المدرب الجديد لمنتخب السيدات سيُعلن خلال "48 ساعة"، علماً أنه عضو في الهيئة التي كلّفتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بالعثور على خلف لكورين دياكر، التي أُقيلت في 9 مارس بعد خلافات مع لاعبات.

"ليكيب" اعتبرت أن اختيار رونار لتولّي المنصب "لم يعُد سراً"، مستدركة أن عقده مع المنتخب السعودي يستمر حتى عام 2027. وأشارت إلى "توجّه" لقيادته معسكر "الأخضر" الاثنين، قبل مباراتيه الوديتين ضد فنزويلا الجمعة وبوليفيا بعد ذلك بأربعة أيام.

ونبّهت الصحيفة إلى أن "الوقت ينفد" أمام الاتحاد الفرنسي، إذ أن المعسكر المقبل لمنتخب السيدات مقرر في 3 أبريل، علماً أن قائمة اللاعبات ستُعلن في نحو 30 مارس.

ورجّحت أن يناقش رونار الأمر مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، سعياً إلى تمكينه من تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات