"ليكيب" تؤكد: ميسي يقضي أيامه الأخيرة مع سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان في لقاء فريقه أمام بريست - 11 مارس 2023 - Reuters
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان في لقاء فريقه أمام بريست - 11 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أوشكت رحلة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي على النهاية. 

ووفقاً لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن ميسي قد يرحل عن سان جيرمان بنهاية تعاقده الصيف المقبل، في ظل تعثّر مفاوضات التجديد بين الطرفين، والاهتمام المتزايد من فريقه السابق برشلونة الإسباني باستعادة خدماته. 

وأضافت "ليكيب" في تقريرها، الثلاثاء، أن المفاوضات بين خورخي والد ميسي وناصر الخليفي شهدت تقدماً كبيراً خلال منافسات كأس العالم في ديسمبر الماضي، وكان هناك اتفاق مبدئي بين الطرفين على استمرار ميسي لمدة موسم إضافي على أقل تقدير، قبل أن تتعثر مؤخراً.

تخفيض الراتب بنسبة 25%

ومن الأسباب الرئيسية لتعثر المفاوضات، وفقاً للتقرير نفسه، رغبة سان جيرمان في تخفيض راتب ميسي بنسبة تصل إلى 25%.

وواجه سان جيرمان صعوبات في سوق الانتقالات الموسم الماضي بسبب ارتفاع فاتورة رواتب اللاعبين، الأمر الذي جعله يتراجع عن بعض أهدافه في الميركاتو.

وقالت "ليكيب" إن ميسي وممثليه في المفاوضات يرفضون فكرة تخفيض الراتب بشكل حاسم. 

برشلونة يتواصل مع ميسي 

الوجهة المفضلة لميسي حال عدم تجديد تعاقده مع سان جيرمان هي فريقه السابق برشلونة الإسباني، الذي أكد نائب رئيسه رافا يوستي أن هناك اتصالات مع اللاعب الأرجنتيني المخضرم.

ويواجه برشلونة أزمتين في هذا الشأن. الأولى ترتبط بالوضع المالي غير المستقر للنادي الاقتصادي وحاجته إلى خفض فاتورة رواتبه حتى يكون قادراً على قيد لاعبين جدد. 

والثانية، العقوبات المحتملة من الاتحاد الإسباني والاتحاد الأوروبي حال صدور حكم قضائي يدين النادي في قضية الحكم السابق خوسيه نيغريرا. 

تعرف على كافة تفاصيل قضية برشلونة والحكم السابق نيغريرا

"الباب ما زال مفتوحاً"

ورغم اهتمام برشلونة وتعثّر المفاوضات مع سان جيرمان، إلّا أن "ليكيب" قالت إن هناك احتمالاً بسيطاً لاستمرار ميسي مع بطل فرنسا.

وأكدت الصحيفة أن رغبة النجم الأرجنتيني في المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل قد تدفعه للمواصلة مع سان جيرمان. 

وأضافت أن الباب ما زال مفتوحاً لاستمرار ميسي مع الفريق "لكن وفقاً لشروط النادي الفرنسي". 

وخلافاً لبرشلونة، فإن هناك اهتماماً من إنتر ميامي الأميركي بالتعاقد مع اللاعب المتوج مؤخراً بكأس العالم، بالإضافة إلى نادي الهلال السعودي. 

تصنيفات