ليكرز يُقصي ووريورز حامل اللقب ويواجه دنفر في نهائي المنطقة الغربية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليبرون جيمس (يسار) وأندرو ويغينز خلال المباراة بين لوس أنجلوس ليكرز وغولدن ستايت ووريورز - 12 مايو 2023 - Getty Images via AFP
ليبرون جيمس (يسار) وأندرو ويغينز خلال المباراة بين لوس أنجلوس ليكرز وغولدن ستايت ووريورز - 12 مايو 2023 - Getty Images via AFP
واشنطن-أ ف ب

أقصى لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب غولدن ستايت ووريورز من نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه عليه 122-101 الجمعة وحسمه السلسلة 4-2.

وسجل ليبرون جيمس 30 نقطة للفائز، الذي سيواجه في نهائي المنطقة الغربية دنفر ناغتس متصدر المنطقة في الدوري المنتظم، والذي تأهل الخميس مع عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش، على حساب فينيكس صنز 4-2.

أضاف للفائز أنتوني ديفيس 17 نقطة و20 متابعة، ودانجيلو راسل 19 نقطة وأوستن ريفز 23 نقطة.

وقال جيمس (38 عاماً): "ستكون سلسلة رائعة. حلّوا (دنفر) في صدارة الغربية طيلة الموسم. نكنّ لهم الكثير من الاحترام"، علماً أن السلسلة تنطلق الثلاثاء على أرض دنفر.

في لوس أنجلوس، سيطر ليكرز على المباراة منذ بدايتها حتى نهايتها، فأضاف ليبرون 9 متابعات و9 تمريرات حاسمة. وقال الأخير: "لم يشارك كثيرون من فريقنا في مباريات حاسمة. بعد المباراة الخامسة في سان فرانسيسكو، أدركت أن علي اللعب بشراسة، ولكن بنجاعة واستراتيجية أيضاً".

كبح هجوم ووريورز

في المقابل، هذه المرة الأولى يخسر فيها ووريورز خلال الحقبة الرائعة مع نجمه ستيفن كوري ومدربه ستيف كير، التي بدأت عام 2015، سلسلة في الأدوار الإقصائية ضمن المنطقة الغربية.

وبلغ ووريورز نهائي الدوري 6 مرات في آخر 8 سنوات، محرزاً اللقب 4 مرات، وغاب عن الأدوار الإقصائية عامَي 2020 و2021.

سجّل كوري 32 نقطة، لكنه نجح في 4 محاولات فقط من 14 من وراء القوس. كما لم ينجح النجم المخضرم الآخر كلاي تومسون، سوى بتسجيل ثلاثيتين من 12 محاولة.

جيمس تحدّث عن الاستراتيجية الدفاعية لكبح هجوم ووريورز، قائلاً: "حاولنا أن نصعّب الأمور عليهم. هم حاملو اللقب، لن يستسلموا. قدرتهم على التسجيل والتسديد خارقة وبلا مثيل. أردنا الإبقاء على الضغط، القوة، وأن نكون الطرف الأكثر صلابة في الدقائق الـ48" من المباراة.