ليفركوزن يقلب الطاولة على بايرن ميونخ ويُبقي دورتموند بالصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ في الدوري الألماني - 19 مارس 2023 - REUTERS
من مباراة باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ في الدوري الألماني - 19 مارس 2023 - REUTERS
ليفركوزن-رويترز

أبقى باير ليفركوزن على بوروسيا دورتموند في صدارة الدوري الألماني بفضل الفوز المثير الذي حققه، مساء اليوم الأحد 19 مارس 2023، على ضيفه بايرن ميونيخ بهدفين لهدف، في قمة مباريات الجولة 25 من البوندسليغا.

أحرز إزيكيل بالاسيوس هدفين من ركلتي جزاء في الشوط الثاني ليُساعد باير ليفركوزن على قلب تأخره بهدف إلى فوز رائع بنتيجة 2-1، تسبب في حرمان العملاق البافاري من استعادة صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

بدأ بايرن المباراة بشكل كارثي مع سيطرة ليفركوزن على اللعب وإطلاقه للعديد من التسديدات على مرمى الحارس الجديد يان زومر في أول ربع ساعة.

لكن خبرات حامل اللقب مكنته من امتصاص حماس أصحاب الضيافة بهز الشباك على عكس مجريات اللعب من أول تسديدة على المرمى بواسطة لاعب الوسط الدولي الألماني يوشوا كيميش في الدقيقة 22.

اضغط هنا للمزيد من الاحصائيات والارقام عن المباراة

ولم يستفد بايرن ميونيخ من هذا التقدم بالسعي خلف تسجيل هدف تأمين النتيجة أو حرمان الخصم من الكرة، وواصل اللعب بنفس الأسلوب الذي بدأ به اللقاء، ليقلب باير ليفركوزن الطاولة بفضل هفوات فادحة من مدافعي بايرن ميونيخ.

وأدرك اللاعب إزيكيل بالاسيوس التعادل من ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 55، ثم احتسب الحكم الركلة الثانية بعد خطأ من المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو.

وتقدم اللاعب الأرجنتيني من جديد، ليضع الكرة في مرمى زومر ويكمل انتفاضة فريق المدرب تشابي ألونسو في الدقيقة 73.

صمد بعدها ليفركوزن أمام هجمات بايرن بإبعاد فرصتين من كينغسلي كومان وماتيس دي ليخت في الدقائق الأخيرة، لينتزع النقاط الثلاث.

وبقي بايرن ميونيخ، الذي يواجه مانشستر سيتي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل كما بلغ دور الثمانية بكأس ألمانيا، في المركز الثاني برصيد 52 نقطة متأخراً بنقطة واحدة عن بروسيا دورتموند الذي سحق ضيفه كولن 6-1 أمس السبت، بينما قفز ليفركوزن إلى المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

تصنيفات