ليفربول.. 7 أرقام من رحلة الريدز إلى لوتون تاون

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو ليفربول يحتفلون بأحد أهداف الفريق في مرمى تولوز الفرنسي بالدوري الأوروبي - 26 أكتوبر 2023 - X/@LFC_Arabic
لاعبو ليفربول يحتفلون بأحد أهداف الفريق في مرمى تولوز الفرنسي بالدوري الأوروبي - 26 أكتوبر 2023 - X/@LFC_Arabic
دبي-الشرق

يحل ليفربول ضيفاً على لوتون تاون، الصاعد من الدرجة الأولى، في مباراة بالجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد.

وتنطلق المبارة في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية.

ويتطلع ليفربول لتعزيز موقعه بين فرق الصدارة بحصد ثلاث نقاط جديدة تُضاف إلى رصيده البالغ 23 نقطة. في حين يبحث لوتون تاون عن ثاني فوز له هذا الموسم حيث يقبع في المركز الثامن عشر برصيد 5 نقاط فقط.

نسلّط الضوء في هذا التقرير على 7 أرقام بارزة تخص المباراة وفقًا لإحصاءات "أوبتا".

  • 15.. لم يلتقِ الفريقان في آخر 15 عاماً. آخر مواجهة جمعتهما كانت في يناير 2008 على "أنفيلد" معقل ليفربول، وانتهت بفوز كبيرٍ لصاحب الأرض بخماسية نظيفة.
  • 10.. فشل لوتون تاون في الحفاظ على نظافة شباكه في الـ10 مباريات الأولى من الموسم الحالي. ويعد أسوأ سجل في تاريخ البريمييرليغ من نصيب ليستر سيتي عام 1994 حين عجز عن الخروج بشباك نظيفة في أول 18 جولة.

 

  • 6.. سجل لوتون تاون 9 أهداف هذا الموسم جاءت 6 منها بعد الدقيقة 80 من المباراة، في المقابل استقبل ليفربول هدفين فقط من آخر 31 هدفاً في الدقائق العشر الأخيرة من المواجهة.

 

  • 5.. حقق ليفربول 5 انتصارات في آخر 10 مواجهات بين الفريقين، وانتهت 4 مباريات بالتعادل وخسر مباراة واحدة.

 

  • 4.. حافظ لوتون تاون على سجله أمام ليفربول خالياً من الهزائم في آخر 4 مباريات خاضها على ملعبه. فاز بمباراتين وتعادل مع الريدز في مباراتين.

 

  • 1.. خسر ليفربول مرة واحدة في آخر 21 مباراة خاضها بالدوري الإنجليزي، حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل 6 مرات. وجاءت الهزيمة أمام توتنهام في سبتمبر الماضي.

 

  • 176.. يعد ليفربول ثاني أكثر فريق حاول التسديد منذ بداية الموسم برصيد 176 محاولة، ولا يتفوق عليه سوى توتنهام حيث سدد لاعبوه 178.
تصنيفات