ليفربول يُحول تركيزه من بيلينغهام إلى ستانيسلاف لوبوتكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب وسط نابولي ومنتخب سلوفاكيا ستانيسلاف لوبوتكا - Reuters
لاعب وسط نابولي ومنتخب سلوفاكيا ستانيسلاف لوبوتكا - Reuters
دبي -الشرق

حول المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، تركيزه من نجم بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام إلى نجم نابولي ستانيسلاف لوبوتكا، نظراً لمغالاة النادي الألماني في مطالبه المالية لإطلاق سراح النجم الإنجليزي الشاب.

لوبوتكا هو جزء لا يتجزأ من نجاحات نابولي على الصعيدين المحلي والقاري هذا الموسم، حيث يلعب دوراً محورياً في خط الوسط، وشارك بالفعل في 27 مباراة تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي.

وجذب اللاعب الدولي السلوفاكي البالغ من العمر 28 عاماً، أنظار يورغن كلوب خلال دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إذ نافس ليفربول بقوة أمام نابولي لاحتلال المركز الأول.

وقال موقع  كالتشيو ميركاتو الإيطالي: "حدد كلوب اسم لوبوتكا كهدف رئيسي له في الانتقالات الصيفية القادمة، في ظل صعوبة جذب نجم إنجلترا جود بيلينغهام إلى ملعب أنفيلد روود".

وتلقى بيلينغهام عدة عروض جادة للانتقال إلى ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر يونايتد، ويُقال أن سعره سيتجاوز الـ 100 مليون إسترليني، وهو مبلغ يصعب على ليفربول توفيره، بعد أن أنفق أكثر من 75 مليون إسترليني لشراء داروين نونيز من بنفيكا في الصيف الماضي.

ما سعر لوبوتكا المقترح من ليفربول؟

تكبد ليفربول خسائر مالية بالجملة جراء توديع منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي أمام ريال مدريد، فضلاً عن خسارته لجميع الألقاب المحلية هذا الموسم، وابتعاده عن المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا أمام توتنهام ونيوكاسل يونايتد وبرايتون.

وادعى تقرير كالتشيو ميركاتو أن إدارة ليفربول "على استعداد لإنفاق ما بين 43 إلى 50 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع صانع ألعاب نابولي، وهي الصفقة التي سيكون من الصعب رفضها بالنسبة لمتصدر الدوري الإيطالي".

لاعب وسط نابولي ومنتخب سلوفاكيا ستانيسلاف لوبوتكا
لاعب وسط نابولي ومنتخب سلوفاكيا ستانيسلاف لوبوتكا - Reuters

تتزامن هذه الأخبار مع استبعاد كلوب مواصلة مُطاردة جود بيلينغهام، مع ظهور أندية مانشستر سيتي وريال مدريد في سباق التعاقد مع نجم إنجلترا في مونديال 2022.

وسيلعب لوبوتكا مع منتخب سلوفاكيا خلال الأيام القادمة في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، حيث سيواجه فريق المدرب فرانشيسكو كالزونا في المجموعة السابعة كل من لوكسمبورغ والبوسنة.

تصنيفات