ليفربول يستفيق من سباته في البريميرليغ بهزيمة ليدز بسداسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جاكبو يحتفل مع محمد صلاح - Reuters
جاكبو يحتفل مع محمد صلاح - Reuters
دبي -الشرق

سحق ليفربول مضيفه ليدز يونايتد بستة أهداف لهدف في قمة مباريات اليوم الاثنين بالدوري الإنجليزي الممتاز، لحساب الجولة 31، ليُنهي الفريق الأحمر سلسلة من 5 مباريات دون أي فوز على الصعيدين المحلي والقاري.

تقدم ليفربول بعد هذا الفوز العريض إلى المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 47 نقطة وله مباراة مؤجلة، ليصبح على بُعد 6 نقاط من توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

بينما تراجع فريق ليدز إلى المركز الـ 16 برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين عن نوتنغهام فورست صاحب أول المراكز المؤدية إلى الدرجة الأولى الإنجليزية (تشامبيونشيب) قبل 7 جولات من نهاية الموسم الحالي.

وتناوب على تسجيل سداسية ليفربول في مباراة اليوم كل من الهولندي كودي جاكبو، والمصري محمد صلاح بهدفين، والبرتغالي ديوغو جوتا بهدفين، والبديل داروين نونيز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وسجل هدف حفظ ماء وجه ليدز اللاعب الكولومبي لويس فرناندو سينيستيرا في الدقيقة 47.

ولم يعد ليفزبول الثامن مع 47 نقطة يملك ترف هدر المزيد من النقاط في صراعه على مركز أوروبي، حيث يتأخر بفارق 9 نقاط عن نيوكاسل صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

ليفربول يضع حداً لصيامه الطويل

وضع فريق المدرب يورغن كلوب حداً لصيامه الحاد عن تحقيق أي الفوز لخمس مباريات متتالية في جميع المسابقات، وتمكن من إنهاء هذا الصيام أمام ليدز.

وتعادل الريدز أمام تشلسي سلباً وأرسنال 2-2 وخسر أمام بورنموث وريال مدريد الاسباني بالنتيجة ذاتها صفر-1 ومانشستر سيتي 1-4 في البريميرليغ.

ليفربول يهزم ليدز يونايتد 6-1 في البريميرليغ 17-4-2023
ليفربول يهزم ليدز يونايتد 6-1 في البريميرليغ 17-4-2023 - Reuters

وجدد مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب الثقة بالتشكيلة التي تعادلت أمام أرسنال في المرحلة الماضية.

واستحوذ ليفربول على الكرة بنسبة 75٪ في الشوط الأول، إلا انه افتتح التسجيل من هجمتين سريعتين في غضون 5 دقائق بداية مع الهولندي جاكبو الذي تابع كرة بعد تمريرة من ترنت ألكسندر-أرنولد في الدقيقة 35، ثم أحرز صلاح بتسديدة من قدمه اليسرى في الدقيقة 39.

وقلص ليدز النتيجة عن طريق سينيستيرا بعد خطأ من المدافع الفرنسي ابراهيما كوناتي، لينقض الكولومبي عليه ويواجه الحارس البرازيلي أليسون ويخدعه بوضع الكرة في الشباك بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني.

لكن ليفربول أعاد الفارق سريعاً إلى هدفين بفضل ديوغو جوتا الذي تابع تمريرة من كورتيس جونز بتسديدة من لمسة في شباك الحارس الفرنسي إيلان ميلييه عند الدقيقة 52.

وعزز صلاح تقدم ليفربوب بالهدف الرابع لفريقه والهدف الشخصي الثاني من رابع تسديدة على مرمى المنافس.

وأحرز صلاح الهدف بعد لعبة مشتركة بين جوتا وأندرو روبرتسون، لتصل الكرة إلى جاكبو عند حافة منطقة الجزاء ليمررها إلى المهاجم الدولي المصري غير المراقب على الجهة اليمنى ليسدد في الشباك عند الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 73 تابع جوتا الاستعراض الهجومي لفريقه بتسجيل الهدف الشخصي الثاني، والخامس لليفربول بعد عرضية من القائد جوردان هندرسون فوتها صلاح لتصل إليها ليسدد بقدمه اليمنى من خارج المنطقة في الشباك.

وترك محمد صلاح مكانه في الدقيقة 81 لداروين نونيز الذي تكفل في الدقيقة 90 بتسجيل الهدف السادس بعد تلقيه تمريرة في العمق من ألكسندر-أرنولد ليكسر المهاجم الأوروغوياني مصيدة التسلل ويدخل المنطقة ويسدد في الشباك.

تصنيفات