ليفربول يرفع أسعار التذاكر الموسمية والجمهور غير راضٍ

time reading iconدقائق القراءة - 2
نتيجة المباراة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في ملعب "أنفيلد" - 5 مارس 2023 - AFP
نتيجة المباراة بين ليفربول ومانشستر يونايتد في ملعب "أنفيلد" - 5 مارس 2023 - AFP
ليفربول-الشرقرويترز

أعلن نادي ليفربول، الثلاثاء، رفع أسعار تذاكر الموسم المقبل للمرة الأولى منذ 8 سنوات، بسبب ارتفاع التكاليف، في قرار وصفه مجلس مشجعي النادي بأنه "قاس وغير عادل".

وقال النادي في بيانه "تم تجميد أسعار التذاكر للمشجعين خلال المواسم الثمانية الماضية وسيستمر التجميد للصغار والبيع العام المحلي، والذي سيبقى عند 9 جنيهات إسترلينية للتذكرة. واحدة من أرخص التذاكر في الدوري الإنجليزي".

واضاف: "سترتفع غالبية تذاكر الدخول العام في يوم المباراة بنسبة 2%. وهذا يعني زيادة قدرها جنيه إسترليني فقط لكل مباراة بالنسبة لتذاكر مباريات الأعضاء، ولن تتم إضافة أكثر من 17 جنيهاً إسترلينياً إلى سعر تذكرة الموسم، والتي تغطي جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز البالغ عددها 19 مباراة".

وشرح النادي أسباب رفع أسعار التذاكر "هذا الارتفاع هو نتيجة لارتفاع كبير في التكاليف في جميع أنحاء النادي. في السنوات الخمس الماضية، ارتفعت تكاليف التشغيل السنوية لأنفيلد بنسبة 40% تقريباً، كما ارتفعت تكاليف المرافق بنسبة 100% هذا الموسم".

بدوره، وصف مجلس أنصار ليفربول زيادة الأسعار بأنها: "قاسية وغير عادلة وغير معقولة"، وسط أزمة تكلفة المعيشة في بريطانيا، حيث لا يزال التضخم السنوي أعلى من 10%.

وقال مجلس المشجعين: "تأتي هذه الزيادات أيضاً في وقت يعلن فيه ليفربول عن عائدات قياسية وزيادة دخل الرعاية وزيادات كبيرة من النجاح على أرض الملعب".

وأضاف مجلس المشجعين إنه اقترح بدائل مثل صفقات الرعاية وحقوق التسمية لتوليد إيرادات تعادل زيادة الأسعار بنسبة 2%.

وسيخسر ليفربول الذي يحتل المركز السادس الآن في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، إيرادات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إذا فشلو في الفوز بتلك المسابقة أو انهاء الموسم مع المراكز الأربعة الأولى في الدوري المحلي.

ويسافر ليفربول مساء الأربعاء لخوض مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، بعد خسارت مباراة الذهاب 5-2 على ملعب أنفيلد منتصف فبراير الماضي.

تصنيفات