ليفربول الباهت يخسر بثلاثية نظيفة من ولفرهامبتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريج داوسون لاعب ولفرهامبتون يسجل الهدف الثاني لفريقه في شباك ليفريول - 4 فبراير 2023 - reuters
كريج داوسون لاعب ولفرهامبتون يسجل الهدف الثاني لفريقه في شباك ليفريول - 4 فبراير 2023 - reuters
دبي-رويترز

سحق ولفرهامبتون المهدد بالهبوط منافسه ليفربول وفاز على فريق المدرب يورجن كلوب (3-صفر) في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، ليبقى الخاسر دون أي فوز بالمسابقة هذا العام.

واستغل ولفرهامبتون التواضع الدفاعي وأهدر فرصتين قبل أن يرسل هوانج هي-تشان كرة حولها جويل ماتيب مدافع ليفربول بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة.

لمتابعة إحصاءات المباراة

وبعد دقائق قليلة، استغل كريج دوسون، في ظهوره الأول مع ولفرهامبتون، غياب الرقابة الدفاعية، وأضاف الهدف الثاني.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بشكل أفضل، لكن روبن نيفيز سجل الهدف الثالث لصاحب الأرض وحسم الأمور في الدقيقة 71.

وتركت الهزيمة ليفربول في المركز العاشر برصيد 29 نقطة عقب بداية كارثية لعام 2023 حيث فاز مرة واحدة فقط في سبع مباريات في كل المسابقات وكانت أمام ولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وهذه الهزيمة الثالثة على التوالي لفريق ليفربول خارج أرضه في الدوري. وتقدم ولفرهامبتون إلى المركز 15 برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.

حسرة هيرفي إليوت لاعب ليفربول بعد هزيمة فريقه أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 فبراير 2023
حسرة هيرفي إليوت لاعب ليفربول بعد هزيمة فريقه أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 4 فبراير 2023 - reuters

انهيار ليفربول

بعد المنافسة على أربعة ألقاب في الموسم الماضي، والفوز ببطولتين محليتين للكأس، واحتلال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، افتقدت تشكيلة المدرب كلوب الثقة وظهرت بشكل متواضع على مدار الموسم الجاري وحدث انهيار سريع.

وهذه أول مرة في عقد من الزمان يخسر فيها ليفربول للمرة الثالثة على التوالي خارج أرضه في الدوري. واستقبل ليفربول 28 هدفا في 21 مباراة وهو ما يزيد على مجموع ما استقبله الموسم الماضي.

وتلقى ولفرهامبتون دفعة في الهروب من الهبوط وأصبح في المركز 15 برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين عن ثلاثي المؤخرة، كما نال اللاعبون تحية حارة من المشجعين في الدقائق الأخيرة مع كل لمسة للكرة.

وهتفت جماهير ولفرهامبتون للمدرب الإسباني يولن لوبتيجي نحن نحب سوبر لوبتيجي"، بينما قالت للألماني كلوب "ستتم إقالتك في الصباح".

تصنيفات