ليفاندوفسكي: مونديال قطر يشكّل تحدياً لكل المنتخبات

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد مباراة ضد إنجلترا في وارسو - 8 سبتمبر 2021 - REUTERS
البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد مباراة ضد إنجلترا في وارسو - 8 سبتمبر 2021 - REUTERS
دبي- الشرق

اعتبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أن كأس العالم التي تنظمها قطر، ستشكّل "تحدياً" بالنسبة إلى بلده وكل المنتخبات المشاركة.

وأوقعت القرعة بولندا في المجموعة الثالثة، مع الأرجنتين والسعودية والمكسيك.

ليفاندوفسكي الذي تحدث لصحيفة "ماركا" الإسبانية، اعتبر أن تنظيم المونديال في منتصف الموسم الكروي في أوروبا يمثّل "تحدياً كبيراً". وأضاف: "بالنسبة إليّ، أشعر بأنني مستعد لذلك. الأمر صعب أيضاً بالنسبة إلى الفرق، إذ بالكاد لديها الوقت للاستعداد للبطولة. هذا جزء من التحدي: عليك أن تكون مستعداً وأن تقدّم أفضل أداء، رغم ما يحدث".

المهاجم البولندي لبرشلونة الإسباني، تحدث عن "تحدٍ ضخم" تواجهه بلاده في "مجموعة صعبة جداً". وأضاف: "يجب أن نكون مستعدين لذلك، وأن نقاتل منذ الدقيقة الأولى، وعليك أن تُظهر أفضل ما لديك، بصرف النظر عن مدى صعوبة الأمر".

ورأى أن الأرجنتين، مع نجمها ليونيل ميسي، "من المرشحين للفوز بكأس العالم"، مشيراً إلى أنها "لم تخسر منذ 30 مباراة، وتلعب بشكل جيد".

نهائي ألماني – إسباني؟

وذكر ليفاندوفسكي أن لدى المنتخب الإسباني "لاعبين شباناً كثيرين"، معتبراً أنه "ما زال أحد المرشحين للفوز بكأس العالم، ويمكنه بلوغ الدور نصف النهائي أو النهائي". ورأى أنه "أظهر أنه يستطيع لعب ليس فقط كرة القدم الجميلة، بل أيضاً كرة القدم الفعالة جداً".

ورجّح أن تتأهل إسبانيا وألمانيا من المجموعة الخامسة، التي تضمّ أيضاً اليابان وكوستاريكا. وأضاف مازحاً أن المنتخبين قد يلتقيان أيضاً في نهائي المونديال.

ووصف مدرب ألمانيا هانزي فليك بأنه "رائع"، معتبراً أن المنتخب "يمكنه أن يحقق معه الكثير في كأس العالم"، لا سيّما أنه يضمّ "مزيجاً جيداً من اللاعبين الناشئين والمخضرمين". ولم يستبعد أن يبلغ الألمان نصف النهائي، منبّهاً إلى أنهم "خطرون جداً".

وتوقّع ليفاندوفسكي أن يشهد المونديال كرة قدم أكثر بدنية، لا سيّما لأن اللاعبين باتوا في منتصف الموسم. وقال: "أعتقد بأن الفرق ستجازف أكثر في اللعب، لأن المدة الفاصلة بين أول وآخر مباراة في المجموعة ضئيلة جداً: إنها أسبوع أو 10 أيام".

تصنيفات