ليدز يونايتد يعتزم إنقاذ كالفين فيليبس من دكة غوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا وكالفين فيليبس - Reuters
بيب غوارديولا وكالفين فيليبس - Reuters
دبي -الشرق

أبدت إدارة نادي ليدز يونايتد استعدادها لإنقاذ اللاعب السابق للفريق كالفين فيليبس من دكة بيب غوارديولا في مانشستر سيتي، عن طريق إعادة التوقيع معه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

انضم كالفين فيليبس إلى صفوف مانشستر سيتي في صيف 2022 نظير 42 مليون جنيه إسترليني، كي يحل محل البرازيلي المُخضرم فيرناندينيو، إلا أنه وجد نفسه على دكة البدلاء بقرار من المدير الفني بيب غوارديولا، الذي تحدث علناً عن غضبه من زيادة وزن اللاعب.

ولا يزال فيليبس يحظى بشعبية جارفة في مدرجات ملعب آيلاند روود، نظراً لكونه أحد أبناء النادي، حيث انضم للأكاديمية بعمر 14 عاماً، ليشق طريقه عبر الفئات العمرية المختلفة حتى ظهر مع الفريق الأول في أبريل 2015 ليساهم بعدها في عودة النادي إلى دوري الأضواء والشهرة.

وشارك اللاعب في 234 مباراة مع ليدز يونايتد، وسجل 14 هدفاً، وقدم 14 تمريرة حاسمة، رغم مركزه كوسط إرتكاز متأخر.

ومنذ أن أكمل فيليبس انتقاله إلى صفوف مان سيتي وهو يكافح من أجل المشاركة كأساسي، ليكتفي غوارديولا بمنحه الفرصة في 13 مباراة بجميع المسابقات، معظمهم من على دكة البدلاء.

مانشستر سيتي رفض اعارة فيليبس في يناير

لا يزال لاعب الوسط الدولي الإنجليزي الذي عانى من إصابة قبل كأس العالم 2022، ينتظر أن يبدأ مباراته الأولى مع مان سيتي في البريميرليغ هذا الموسم، خاصةً أنه جزء لا يتجزأ من تشكيلة منتخب إنجلترا في تصفيات يورو 2024، وقد بدأ بالفعل مباراة القمة يوم الخميس الماضي أمام إيطاليا، عندما فازت إنجلترا 2/1.

كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي خلال مباراة منتخب بلاده إنجلترا ضد ويلز في كأس العالم - 9 نوفمبر 2022
كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي خلال مباراة منتخب بلاده إنجلترا ضد ويلز في كأس العالم - 9 نوفمبر 2022 - REUTERS

وقالت صحيفة ديلي ستار البريطانية في تقرير خاص هذا الأسبوع "ليدز أبدى اهتمامه بإعادة ابن الأكاديمية كالفين فيليبس إلى ملعب آيلاند روود في الصيف المقبل، بعدما فشلت محاولة أولى لاستعارته خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية".

أضاف المصدر "إدارة مانشستر سيتي رفضت الاقتراح المُقدم من ليدز لاستعارة فيليبس في يناير الماضي، وستعتمد الخطوة التالية على إذا ما كان بوسع ليدز يونايتد البقاء ضمن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم المقبل، خلال الجولات العشر المتبقية من الموسم الحالي".

ويتواجد فريق يوركشاير على بُعد نقطتين فقط من صاحب المركز الثالث أسفل جدول الترتيب، وست هام يونايتد.

وبخلاف صراع البقاء بين ليدز ووست هام، فقد يشتعل صراع من نوع آخر بينهما على توقيع كالفين فيليبس، إذا ما نفذ لاعب وسط وست هام، ديكلان رايس، مخططه بالانتقال إلى أحد كبار لندن آرسنال أو تشيلسي، في الميركاتو الصيفي القادم.

تصنيفات