ليدز يتعاقد مع المدرب الإسباني غراسيا خلفاً للمقال مارش

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني خافي غراسيا مدرب ليدز يونايتد الجديد - leedsunited.com
الإسباني خافي غراسيا مدرب ليدز يونايتد الجديد - leedsunited.com
دبي-الشرق

أعلن ليدز يونايتد، الذي يحتل المركز 19 في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، تعاقده مع المدرب الإسباني خافي غراسيا ليكون بديلاً للمقال جيسي مارش.

وأقال ليدز المدرب مارش في 6 فبراير بسبب سوء النتائج، وقال في بيانه "يسعد ليدز يونايتد أن يعلن أن النادي قد وافق على الشروط مع خافي غراسيا ليصبح مدرباً للفريق الأول، بشرط الحصول على تصريح العمل".

وقال النادي أن غراسيا البالغ من العمر 52 عاماً "وافق على عقد مرن".

ولعب غراسيا لأندية إسبانية عدة من بينها بلد الوليد وريال سوسيداد وفياريال، ثم انتقل إلى عالم التدريب بعد اعتزاله في 2004، وأشرف على العديد من الأندية الأوروبية، منها أوساسونا وملقا وواتفورد وفالنسيا، وكانت آخر محطاته في تدريب السد القطري (2021-2022).

ويعرف غراسيا كرة القدم الإنجليزية جيداً، فقد بدأ مهمة الإشراف على واتفورد في يناير 2018، وساعد النادي في تأمين مكانه في الدوري الممتاز، حيث أنهى الموسم في المركز 14 بفارق 8 نقاط عن أماكن الهبوط.

وفي أول موسم كامل له مع واتفورد، تم اختياره مدرب الشهر في أغسطس 2019، وقاد الفريق إلى إنهاء الموسم في المركز الـ11، وهو أعلى مركز لواتفورد على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما قاد النادي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2019، للمرة الثانية فقط في تاريخ النادي.

وقال ليدز في بيانه أنه "يأمل أن تكون المباراة الأولى لغراسيا مع الفريق الأبيض في مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الممتاز يوم السبت على ملعب إيلاند رود، بشرط الحصول على تصاريح العمل اللازمة".

تصنيفات