لويس دي لا فوينتي مدرباً لمنتخب إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي قبل مباراة ضد البرازيل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 - 7 أغسطس 2021  - AFP
مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي قبل مباراة ضد البرازيل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 - 7 أغسطس 2021 - AFP
دبي-الشرق

عيّن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس دي لا فوينتي مدرباً جديداً للمنتخب، بعدما أنهى عقد لويس إنريكي إثر خروج الفريق من ثمن نهائي كأس العالم.

وأعلن الاتحاد أن المدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا، سلّم رئيس الاتحاد لويس روبياليس تقريراً "يوصي فيه باختيار دي لا فوينتي، الذي كان حتى الآن مدرب (المنتخب) دون 21 عاماً، من أجل قيادة المرحلة الجديدة التي تبدأ بعد مونديال قطر".

وأشار إلى أن مولينا سيقدّم الاثنين المقبل إلى مجلس إدارة، التقرير من أجل تعيينه، قبل تقديمه لوسائل الإعلام رسمياً.

وذكر الاتحاد أن دي لا فوينتي، المولود عام 1961، "قاد بنجاح" الفئات العمرية في المنتخب، منذ انضمامه إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم. ففي عام 2015، فاز بلقب بطل أوروبا مع منتخب دون 19 عاماً، كما حصل عام 2018 على الميدالية الذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، ​​مع منتخب دون 18 عاماً.

في يوليو 2018، عُيّن مدرباً لمنتخب دون 21 عاماً، وأحرز بعد عام بطولة أوروبا في إيطاليا، بعد الفوز على ألمانيا في النهائي 2-1، محققاً اللقب الخامس لإسبانيا في هذه الفئة. كذلك نال الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية، بطوكيو عام 2020،

وسيبدأ دي لا فوينتي مهماته رسمياً في مارس المقبل، خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المرتقبة في ألمانيا عام 2024، من خلال مباراتين ضد النرويج واسكتلندا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات