لويس إنريكي "يتفهّم" إحباط مبابي من "أحد أفضل قراراته"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس إنريكي خلال مباراة بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان - 13 ديسمبر 2023 - AFP
لويس إنريكي خلال مباراة بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان - 13 ديسمبر 2023 - AFP
باريس-الشرقرويترز

أعرب لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، عن "تفهّمه" لإحباط نجم الفريق كيليان مبابي، في نهاية المباراة ضد بوروسيا دورتموند بـدوري أبطال أوروبا.

النادي الفرنسي تأهل لثمن نهائي المسابقة، في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، بعد تعادله 1-1 مع دورتموند المتصدر.

وحاول الفريق الحفاظ على النتيجة في نهاية المباراة، لتفادي الخسارة، وبالتالي خروجه من البطولة القارية. وطالب لويس إنريكي اللاعبين بالامتناع عن المجازفة، لا سيّما أن ميلان كان متقدّماً على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1.

ومع صافرة النهاية، أبدى مبابي استياءه بشكل واضح، من عدم استغلال الفريق للفرص التي أُتيحت له، من أجل محاولة الفوز.

تجنّب موقف "مثير للسخرية"

خلال مؤتمر صحافي عشية مباراة باريس سان جيرمان ومضيفه ليل في الدوري الفرنسي، سُئل المدرب الإسباني هل يتفهّم إحباط مبابي في نهاية المباراة بدورتموند، وهل سيكرّر ذلك في الظروف ذاتها، فأجاب: "نعم أتفهّم، ولكن أنا الذي يوجّه الأوامر. وهذا أحد أفضل القرارات في مسيرتي المهنية".

وأضاف: "مع تقدّم ميلان، لا يمكننا أن نتلقى أي هدف. واصلنا التقدّم إلى منطقة جزاء (الخصم). أتفهّم اللاعبين الذين حركّتهم عواطفهم. حين كان التعادل سائداً في نيوكاسل، لم يكن هناك أمر بتهدئة (اللعب). ولكن منذ اللحظة التي تغيّرت فيها النتيجة (2-1 لميلان)، كان من المثير للسخرية أن نتلقى هدفاً في تلك اللحظة".

وتابع: "توجّب علينا أن نحافظ على تركيزنا بالكامل. يمكن أن نخطئ في هذه المواقف. في هذه الحالة، اتخذت أنا والطاقم الفني قراراً جيداً".

"أصعب مجموعة" في دوري الأبطال

لويس إنريكي كرّر أنه يتوقّع تحسّن أداء الفريق العام المقبل، بقوله: "ليس لديّ أي شك في أننا سنكون أفضل. كل الفرق التي درّبتها تحسّنت مع مرور الأشهر".

وأضاف: "في فبراير ليس لديّ أدنى شك في أننا سنستعيد لاعبين من إصابات كبيرة، نحن منفتحون على فترة الانتقالات وفرصة جلب لاعبين. فلماذا أكون سلبياً أو أؤدي دور الضحية؟ أنا متفائل، هذا طبعي".

وتابع: "إذا نظرت إلى إحصاءات الفريق، ستجد أننا متصدرون في كل الجوانب الرئيسة تقريباً، مثل الاستحواذ والفرص والأهداف المتوقعة".

وزاد المدرب: "نحن بالتأكيد أحد أفضل الفرق، ولكن في دور المجموعات واجهنا فرقاً كان ممكناً مواجهتها في ثمن النهائي، أو ربع النهائي أو نصف النهائي. بالطبع أنا متفائل، لأن هذه لم تكن مجموعة عادية في دوري أبطال أوروبا. كانت أصعب مجموعة في المسابقة. نجحنا في التأهل".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات