لن تُصدق النتائج.. تعرف على سجل ليفربول في غياب محمد صلاح

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول قبل مواجهة فريقه أمام وست هام - 20 ديسمبر 2023 - Reuters
النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول قبل مواجهة فريقه أمام وست هام - 20 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يستعد ليفربول لمرحلة صعبة في سباق صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز يفقد فيها خدمات هدافه ونجمه الأبرز محمد صلاح، الذي يتواجد مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.

ساهم صلاح في 22 هدفاً من أصل 43 سجلها الريدز في الدوري هذا الموسم. سجل 14 وصنع 8 أهداف ليقود فريقه إلى صدارة الترتيب برصيد 45 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي.

مباراة الريدز المقبلة في الدوري أمام بورنموث، يوم السبت المقبل، ستكون الأولى لكتيبة المدرب يورغن كلوب بدون صلاح منذ مايو 2022 حين فاز على ساوثهامبتون (2-1).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

ما نتائج ليفربول في غياب صلاح؟

انضم صلاح إلى ليفربول صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي. ومنذ انضمامه حجز مكاناً أساسياً وشارك في أغلب مباريات الريدز في مسابقة الدوري.

لم يغب صلاح عن أي مباراة في موسمي 2018-2019 و2022-2023، والمواسم الأربعة السابقة شهدت غيابات قليلة لصاحب الـ31 عاماً.

لعب "الملك المصري" كما يُلقب 238 مباراة مع الريدز في البريمييرليغ. سجل خلالها 151 هدفاً وصنع 70.

وغاب صلاح عن 10 مباريات فقط في الدوري منذ ظهوره الأول بقميص الريدز في 12 أغسطس 2017 وحتى يومنا هذا. 3 مباريات فقط جلس خلالها صلاح على مقاعد البدلاء، ومباراتان غاب عنهما خلال تواجده مع المنتخب في كأس إفريقيا، و5 مباريات للإصابة.

اللافت أن الريدز في غياب هدافه الأول لم يتلقَ أي هزيمة على الإطلاق. حقق 7 انتصارات وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

كان الانتصار الأكبر للريدز في غياب قائد الفراعنة على حساب إيفرتون (5-2) في مباراة الديربي التي شاهدها صلاح من على مقاعد البدلاء في 12 إبريل 2019.

المباراتان اللتان خاضهما ليفربول قبل عامين خلال مشاركة صلاح في كأس الأمم الإفريقية سجل خلالهما الريدز 6 أهداف، بواقع 3 أهداف أمام برينتفورد ومثلها أمام كريستال بالاس.

نجح يورغن كلوب في سد الفراغ الذي خلفه غياب صلاح في المرات السابقة، ويأمل أن يواصل نجاحه حين يخوض هذا الاختبار مجدداً بداية من لقاء بورنموث.

تصنيفات