لم يخف "عواطفه المجروحة".. مودريتش يواصل إثبات نفسه في سن الـ38

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجم ريال مدريد لوكا مودريتش - Getty
نجم ريال مدريد لوكا مودريتش - Getty
دبي-الشرق

يخفي الأسطورة الكرواتية لوكا مودريتش شخصية قوية مليئة بالكبرياء خلف هذه الابتسامة البسيطة، حيث لطالما اتسمت مسيرته بعديد العقبات والتي كان دائماً ما يتغلب عليها، ومعركته في الموسم الذي أكمل خلاله عامه الـ 38، لن تخرج عن هذا الإطار خاصة مع بقاء أشهر فقط على نهاية عقده مع ريال مدريد، حيث يحاول اللاعب في الوقت الحالي أن يثبت للجميع أنه مازال قادراً على تقديم المزيد لناديه وكرة القدم.

أكد لوكا مودريتش منتصف هذا الأسبوع، تحديداً قبل مواجهة ريال مدريد لليفربول على آنفيلد روود في ثمن دوري أبطال أوروبا، أن مسألة تجديد العقد يجب أن تكون مستحقة على أرضية الميدان، مُشيراً إلى أنه لا يتمنى التجديد فقط بالنظر إلى ما قدمه من عطاءات للنادي على مدار السنوات الماضية.

لم يخف لوكا مودريتش امتعاضه من أخبار الصحف الرياضية التي تحدثت عن مسألة تجديد عقده ومواصلة ريال مدريد الصمت بخصوص المسألة.

وكان يكفي متابعة رد الفعل البارد للوكا عقب الهدف الذي سجله أمام إلتشي في الليغا الأسبوع الماضي، ولم يأت الأمر صدفة بل جاء فقط عقب 24 ساعة مما ذكرته صحفية ماركا الرياضية الإسبانية، حول تردد إدارة النادي الملكي في تجديد عقده في حال التعاقد مع النجم الإنجليزي الشاب جود بيلنغهام من بوروسيا دورتموند الألماني في الميركاتو الصيفي 2023.

مودريتش والجروح العاطفية

خلال الفترة الأخيرة لم يخف مودريتش فخره بالتواجد في ريال مدريد ولكنه لم يستطع اخفاء "جروحه العاطفية"، رغم أنه من الناحية الفنية يَمر بفترة مذهلة، حيث سجل هدفاً رائعاً أمام إلتشي بعد مشاركته من على الدكة، كما قدم مباراة كبيرة أمام أوساسونا في بامبلونا، وظهر بمستوى جيد للغاية في مباراة ليفربول على ملعب آنفيلد روود الذي خرج منه تحت عاصفة من التصفيق الحار، وتبعه تصريحات مدرب الريدز يورغن كلوب حول الكرواتي قائلاً: "إنه لاعب من صنف مختلف".

لوكا مودريتش في إعلان القميص الجديد لريال مدريد بعد كأس العالم للأندية 2022
لوكا مودريتش في إعلان القميص الجديد لريال مدريد بعد كأس العالم للأندية 2022 - Instagram/RealMadrid

خلال مواجهة ليفربول واصل مودريتش إثبات نفسه، فقد أكمل 60 تمريرة صحيحة في المدة التي شارك فيها، وكان وراء الكرة التي سجل منها ميليتاو هدف تقدم ريال مدريد 3/2، كما قام بمجهود كبير في لقطة الهدف الخامس الذي سجله بنزيما حين قطع الكرة من منتصف الملعب، ويضاف إلى ذلك أداءه المتميز وسيطرته على خط الوسط رفقة باقي زملائه في الفريق.

عقب نهاية المباراة التي فاز بها ريال مدريد على ملعب آنفيلد روود 5/2، توجه الجميع لتحية لوكا مودريتش بداية من القائد كريم بنزيما إلى غاية المدرب كارلو أنشيلوتي، حيث عبر جميع زملائه عن اعجابهم بما قدماه "لوكيتا".

لكن أكثر صورة معبرة بعد المباراة كانت قيام الدولي الألماني أنتونيو روديغير بحمل لوكا مودريتش على أكتافه عند قيام اللاعبين بتحية جماهير مدريد التي كانت في الملعب والتي طالبت بدورها بالتجديد لمودريتش.

من بين الأمور التي تثير استياء مودريتش في الفترة الأخيرة، حديث الناس عن عمره بشكل متكرر في كل مرة يُذكر فيها موضوع التجديد، الدولي الكرواتي يدرك أنه سيكون في عمر الـ38 خلال شهر سبتمبر المقبل.

وكما قالت صحيفة"ماركا "ريال مدريد لديه مشاريع للمستقبل"، ولكن قائد المنتخب الكرواتي أثبت أنه مازال قادراً على تقديم المزيد خاصة في الليالي الكبيرة بدوري أبطال أوروبا مثلما حدث في أنفيلد والتي كان فيها واحداً من أهم اللاعبين.

تصنيفات