لماذا غاب فلورنتينو بيريز عن الكلاسيكو وأين ذهب وقت المباراة؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني - Reuters
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني - Reuters
دبي -محمود ماهر

تعمد رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، التغيب عن حضور مباراة فريقه أمام برشلونة في كلاسيكو الليغا، لحساب الجولة 26، مساء أمس الأحد، في سابقة هي الأولى منذ 20 عاماً.

ويُعد غياب رئيس ريال مدريد عن التواجد في مدرجات ملعب كامب نو لحضور مباراة الكلاسيكو، من الأحداث النادر حدوثها في كرة القدم الإسبانية ويخالف البروتوكول المعمول به بين الطرفين منذ سنين.

لم تمنع بيريز الهستيريا التي أحاطت بانتقال لويس فيغو إلى لوس بلانكوس وغضب جمهور برشلونة وإلقاء رأس خنزير على أرض الملعب، ولم تمنعه الأحوال الجوية السيئة أو الظروف الصحية أو حتى جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

لكن بيريز لم يجد وسيلة أخرى للتعبير عن مدى غضبه من أسلوب إدارة برشلونة في التعامل باستخفاف مع قضية نيغريرا الخاصة برشوى الحكام والتلاعب في نتائج المباريات.

لماذا تغيب بيريز عن الكلاسيكو؟

تغيب بيريز عن الكلاسيكو لأن رئيس برشلونة جوان لابورتا لم يُقدم حتى هذه اللحظة توضيحات رسمية بشأن قضية نيغريرا التي تشغل الرأي العام الإسباني والأوروبي على مدار الأسبوعين الماضيين.

ويرى رئيس الميرينغي أن مسؤولي برشلونة يحاولون إخفاء المعلومات وعرقلة سير التحقيقات الخاصة بهذه القضية الشائكة.

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني - Reuters

وأظهرت إدارة ريال مدريد بقيادة بيريز انزاعجها من عدم تعاون إدارة البرسا عن طريق إصدار بيان رسمي حول الموضوع، قبل أن يتخلف رئيس النادي بنفسه عن السفر إلى برشلونة لحضور مباراة الكلاسيكو.

وترددت قبل عدة أيام من موعد الكلاسيكو أن بيريز قد يختار عدم القيام برحلة إلى معقل النادي الكتالوني هذا الموسم، بعد دراسة متأنية مع مستشاريه القانونيين لتسجيل موقف حازم في قضية نيغريرا.

واتخذ بيريز قراره النهائي بالفعل في صباح يوم أمس الأحد، بعدم الصعود على متن الرحلة المتوجهة إلى برشلونة، قبل أن يرفض دعوة للسفر في وقت لاحق من اليوم عبر طائرة خاصة.

أين ذهب بيريز وقت الكلاسيكو؟

بدلاً من الذهاب إلى كامب نو، ظل فلورنتينو بيريز في العاصمة مدريد من أجل حضور مباراة لريال مدريد ضد كازو باسكونيا في الجولة 23 من الدوري الإسباني لكرة السلة (ENDESA).

فلورنتينو بيريز في مباراة ريال مدريد بدوري السلة أثناء الكلاسيكو في كامب نو
فلورنتينو بيريز في مباراة ريال مدريد بدوري السلة أثناء الكلاسيكو في كامب نو - TV/realmadrid

ولسوء حظ بيريز، خسر ريال مدريد أمام كازو باسكونيا بنتيجة 88-95 على ملعب الريال ويزينك سنتر، ليتساوى في نفس عدد الانتصارات والخسائر مع ملاحقه على صدارة جدول الترتيب "برشلونة".

وانطلقت مباراة ريال مدريد وباسكونيا في تمام الساعة 17:30 بتوقيت غرينيتش، أي قبل ساعتين ونصف من انطلاق مباراة الكلاسيكو في كامب نو.

وانتهت مباراة ريال مدريد في دوري السلة مع نهاية الشوط الأول لمباراة فريق كرة القدم أمام البرسا، وكانت تشير النتيجة للتعادل 1/1، ليُتابع بيريز الشوط الثاني فقط.

هكذا قضى فلورنتينو بيريز ليلة الكلاسيكو الذي حضره 95 ألف متفرج، أكثر بـ 7 ألاف متفرج من عدد الجمهور الذي حضر نهائي كأس العالم 2022 في ملعب لوسيل بين الأرجنتين وفرنسا (88 ألفاً).

اقرأ أيضاً

تصنيفات