لماذا تراجع أداء صلاح؟.. كلوب يكشف السبب

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح يصافح المدرب يورجن كلوب - 14 أبريل 2019 - reuters
محمد صلاح يصافح المدرب يورجن كلوب - 14 أبريل 2019 - reuters
دبي-الشرق

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن معاناة النجم محمد صلاح أمام المرمى تعود إلى عدم امتلاك الفريق لثلاثي هجومي منسجم كالذي أرعب الدفاعات في الماضي.

وعلى الرغم من أن صلاح سجل 17 هدفاً في جميع المسابقات حتى الآن في هذا الموسم، إلا أنه سجل 7 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويملك صلاح معدلاً تهديفياً يصل إلى 24 هدفاً في الموسم خلال فترة وجوده مع ليفربول.

وقال كلوب للصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة برايتون في كأس الاتحاد، الأحد "بالطبع مو (صلاح) يعاني. لقد كانت آلية عمل الثلاثي الهجومي منسجمة، وكان كل شيء واضحاً فيما كنا نفعله. الجميع يعاني من ذلك، هذا واضح".

وتابع "اللعب الهجومي يتطلب الكثير من العمل والكثير من المعلومات، وليست دائماً معلومات واضحة. أنت تخلق شعوراً بشأن الكثير من هذه الأشياء، حول مكان زميلك في الفريق ومكان تمرير الكرة دون النظر".

وفاز المهاجم المصري بالحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، لكنه يبدو بعيداً عن أفضل مستوياته بعد رحيل شريكه في خط الهجوم ساديو ماني في الصيف الماضي، وإصابة روبرتو فيرمينو وديوجو جوتا ولويس دياز.

وانتقل ماني إلى بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي، بينما لم يلعب جوتا وفيرمينو ودياز منذ كأس العالم، وتراجع ليفربول إلى المركز التاسع في الترتيب.

وعزز ليفربول هجومه بالتوقيع مع الهولندي كودي جاكو في منتصف الموسم، لكنه لا يزال بحاجة للوقت للتأقلم مع الفريق، بينما لم يظهر داروين نونيز بمستوى ثابت، حيث سجل هدفاً واحداً فقط في كأس الاتحاد الإنجليزي منذ استئناف الموسم الشهر الماضي.

وأضاف كلوب: "في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع، سيكون هناك خياران آخران متاحان ويمكننا أن نخلط بينهما. عندما يلعب داروين، من الواضح أنه يتقدم أكثر، ويتأخر عن الركب".

وأضاف "لم نلعب مطلقاً برقم تسعة من قبل. حتى عندما لعب ساديو في المركز، كان يتراجع (للخلف) في لحظات. هذه ليست مباراة داروين، فهو يريد الحصول على كرات عند قدميه. كل شيء سيكون جيداً إذا كانوا جميعاً حاضرين، وتمكنا من بناء شيء ما. لكننا لم نتمكن من القيام بذلك بعد".

تصنيفات