لماذا "بدّل" ريال مدريد مقاربته لصفقة مبابي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي بعد مباراة بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا - 13 ديسمبر 2023 - AFP
كيليان مبابي بعد مباراة بين بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا - 13 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

يسعى ريال مدريد إلى ضمّ النجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان الصيف المقبل، وهو في "موقع قوة"، كما أوردت صحيفة "أس" الإسبانية.

عقد مبابي مع النادي الفرنسي ينتهي في يونيو 2024، ورفض تفعيل بند يتيح تمديده حتى عام 2025. وبذلك يمكنه التفاوض مع أندية أخرى، بدءاً من يناير 2024.

وذكرت الصحيفة أن "موقف النادي الأبيض واضح في هذا الصدد، وهو الحزم"، لا سيّما أن اللاعب لم يعُد يُعتبر "حجر الأساس الذي سيستند إليه مشروع" ريال مدريد مستقبلاً، إذ أن تطوّرات الأحداث "بدّلت أسلوب مقاربة" التعاقد المحتمل معه، والذي "لن يكون بأي ثمن".

"أس" أشارت إلى أن مبابي سيتلقى العام المقبل عرضاً من النادي الإسباني، الذي يريد الحصول على "جواب قاطع بحلول 15 يناير"، بعد فشل الصفقة عام 2022.

واعتبرت أن هذا الوقت كافٍ كي يقرّر مبابي ما إذا كان يريد اللعب لريال مدريد، في خطوة لن تكبح أيضاً خططاً محتملة لضمّ النرويجي إيرلينغ هالاند.

وتحدثت عن ظروف مختلفة في مدريد، بعدما اكتسب البرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو مكانة متميّزة، إضافة إلى النجاح المدوي الذي حققه الإنجليزي جود بيلينغهام.

وتابعت الصحيفة أن "عاصفة" مبابي ستتم "وفقاً لمعايير مؤاتية لريال مدريد"، الذي لن يعتبر ضمّ النجم الفرنسي "إجراءً عاجلاً وحيوياً".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات