لماذا اعتزل بنزيما دولياً؟.. كواليس تجديد عقد ديشان

time reading iconدقائق القراءة - 2
بنزيما وديشان في تدريبات سابقة لمنتخب فرنسا عام 2021 - reuters
بنزيما وديشان في تدريبات سابقة لمنتخب فرنسا عام 2021 - reuters
دبي-الشرق

جَدَّد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عقد ديديه ديشان، على رأس العارضة الفنية للمنتخب الأول، حتى 2026.

وعقد اتحاد كرة القدم في فرنسا اجتماعا، أمس السبت، بحضور نويل لو غرايت رئيس الاتحاد وديديه ديشان مدرب "الديوك" منذ سنوات، ليتم الاتفاق بشكل رسمي على تجديد العقد.

وصرح ديدييه ديشان، خلال الجمعية الفيدرالية للاتحاد: "قرر رئيسي التمديد لي حتى عام 2026".

وكان نويل لو غريت، رئيس الاتحاد الفرنسي ينوي تمديد عقد ديشان إلى غاية عام 2024، غير أن المدرب الفرنسي عبر عن رغبته الكبيرة في مواصلة الرحلة إلى غاية النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم، التي تنظمها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بشكل مشترك.

وقال ديشان بعد تمديد عقده: "أنا على دراية بوجود منتخب بمستوى عال". مع كيليان مبابي تشواميني وأوباميكانو وكولو مواني والبقية، هذا يوحي بمستقبل مشرق.

وسيواصل جاي ستيفان، مساعد ديدييه ديشان، وفرانك رافيوت، مدرب حراس المرمى، وسيريل موين، المعد البدني، مهامهم مع ديشان في المنتخب الفرنسي.

من جهته لم يتلقى النجم الفرنسي السابق، زين الدين زيدان، الذي كان مرشحا لخلافة ديشان في المنتخب الفرنسي، أي اتصال من لو غرايت، كما أن الأخير عبر قبل مباراة الربع النهائي ضد إنجلترا ، علنًا عن رغبته في رؤية ديدييه ديشان يواصل المغامرة.

وأشارت تقارير إعلامية فرنسية، أن كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، أعلن اعتزاله اللعب دوليا، عند علمه بحظوظ ديشان الكبيرة في مواصلة مهامه على رأس العارضة الفنية لمنتخب "الديوك".

وحسب المصادر نفسها، أنه من المحتمل ألا يختار لاعبون آخرون من الذين يحملون جنسية مزدوجة، تمثيل المنتخب الفرنسي مستقبلا، حيث أن معظمهم كان يُمني النفس بأني يتولى زيدان مهمة قيادة منتخب فرنسا.

تصنيفات