لقجع: المنتخب المغربي مستعد للسفر إلى الجزائر في انتظار رد إيجابي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع خلال احتفالات التأهل إلى كأس العالم 2022 - مارس 2022 - AFP
رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع خلال احتفالات التأهل إلى كأس العالم 2022 - مارس 2022 - AFP
دبي-الشرق

أكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن بعثة منتخب بلاده مستعدة للسفر إلى الجزائر للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

وتحتضن الجزائر بطولة "الشان" خلال الفترة مابين 13 ينايرو4 فبراير المقبل.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الخميس، عبر موقعه الرسمي، أنّ المنتخب المغربي "تعذّر" عليه السفر للمشاركة في "شان 2023"، بسبب عدم ترخيص رحلة المنتخب من مطار الرباط صوب مطار قسنطينة، بسبب الحدود الجوية المغلقة بين البلدين.

وقال لقجع في تصريح صحفي: "كما جاء في البيان، رحلة الفريق الوطني كانت مقررة في العاشر من يناير، وهذا الطلب الذي تقدمنا به للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، والذي وضحنا من خلاله جميع المراسلات".

وأوضح: "إلى غاية 11 من يناير لم نتوصل بأي رد، وهذه طبيعة الأمور، لهذا تعذر علينا السفر إلى الجزائر للمشاركة في "الشان"، كما كان مقررا لذلك منذ شهر".

وأضاف: "الآن الشيء الوحيد الذي ينقص المشاركة هو الترخيص بالسفر، فنحن على بعد مسافة قصيرة وهو ما يتطلب وقتا قصيرا من الطيران".

وتابع: "ننتظر التوصل برد إيجابي من "الكاف"، ونحن على استعداد للسفر إلى مدينة قسنطينة للمشاركة في الشان".

وواصل: "في حال لم نتوصل بالترخيص ولم نشارك في البطولة، فإننا سنعتبر ذلك حرمانا لهؤلاء الشباب، والذين استعدوا لفترة طويلة في أحسن الظروف، وهو ما يتناقض مع الأعراف الرياضية، علما أننا نسعى للحفاظ على لقبنا".

واختتم: "تصورنا واضح وهو المشاركة، والدليل هو الاستعدادات التي برمجت سابقا، آخرها مقابلتين وديتين، أمام كل من إثيوبيا والمنتخب السنغالي".

تصنيفات