لقاء يجمع أسطورتَي كرة القدم: زيدان "الفنان" وميسي "الساحر"

time reading iconدقائق القراءة - 2
زين الدين زيدان وليونيل ميسي مع قميصي اللاعبين مع منتخبيهما - 9 نوفمبر 2023 - X/@BarcaUniversal
زين الدين زيدان وليونيل ميسي مع قميصي اللاعبين مع منتخبيهما - 9 نوفمبر 2023 - X/@BarcaUniversal
دبي-الشرق

جمعت شركة "أديداس" للأدوات الرياضية أسطورتين في كرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان والأرجنتيني ليونيل ميسي، تبادلا خلاله الإطراء، إذ وصف زيدان ميسي بأنه "سحر خالص" وأسف لأنهما لم يلعبا معاً، فيما رأى ميسي أن النجم الفرنسي كان "أنيقاً وفناناً".

واكتسب هذا اللقاء بعداً آخر، إذ أن زيدان هو أسطورة لريال مدريد، كما أن ميسي أسطورة لبرشلونة وتواجها في مباريات كثيرة.

وقال زيدان لميسي: "ها نحن مع الرقم 10. ثمة القليل من السحر. مؤسف أننا لم نتمكّن من اللعب معاً، ولكن حسناً، هذه هي اللحظة المناسبة لتمرير الكرة لك"، وفعل ذلك.

وردّ ميسي على زيدان، قائلاً: "أنا معجب بك كثيراً. لم تتح لنا الفرصة للعب معاً، لكننا واجهنا بعضنا بعضاً، ثم أنت كمدرب وأنا كلاعب. احترمتك دائماً وأعجبت بكلّ ما فعلته، وما زلت كذلك".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

الرقم 10

وأضاف: "بالنسبة إلينا نحن الأرجنتينيين، الرقم 10 مميّز جداً، تحدث عن (الرقم) 10 وستفكّر تلقائياً في (دييغو) مارادونا. رغم أن أحداً لم يصبح مثله، إلا أن الحلم والرغبة كانا دوماً كذلك... بالنسبة إلينا، دييغو هو أمر قوي جداً".

ميسي أسف لأن اللاعب الرقم 10 على الطريقة الأرجنتينية، أو "صانع الألعاب، مثل (خوان رومان) ريكيلمي و(بابلو) أيمار، لم يعُد موجوداً تقريباً". واعتبر أن "كرة القدم فقدت ذلك".

وتابع: "كرة القدم تبدّلت كثيراً، إذ يبدأ اللاعبون منذ سنّ مبكرة جداً باللعب بخطة 4-3-3، أو 3 في قلب الدفاع، و5 مدافعين... (اللاعب) الرقم 10 النموذجي لا يناسب تلك الخطط" في اللعب.

زيدان علّق معتبراً أن "الرقم 10 يجب أن يتحلّى ببعض السحر، مثلك"، مضيفاً: "الرقم 10 هو قائد الفريق، هذا القائد يجب أن يصنع فرصاً، كما تفعل ليو. أنت تفعل شيئاً مختلفاً عن سائر اللاعبين، لأنك ترى الأمور قبل أيّ شخص آخر".

وزاد مخاطباً النجم الأرجنتيني: "رأيتُ أشياء قبل اللاعبين الآخرين، كنت متقدّماً على الباقي بثانية واحدة، لكنك كنت متقدّماً على الباقي بثلاث ثوانٍ. قبل أن تتلقى الكرة، كنت تعرف بالفعل ما ستفعله. الرقم 10 يجب أن يمثل ذلك".

ميسي "الساحر"

ميسي كشف أنه "افتقد" ارتداء الرقم 10 في باريس سان جيرمان، إذ "ارتديته طيلة حياتي"، في برشلونة ومنتخب الأرجنتين. واستدرك أن الرقم 30 الذي حمله في النادي الفرنسي "مميّز أيضاً بالنسبة إليّ". واعتبر أن زيدان "جعل الرقم 5 مهماً"، علماً أنه حمله في ريال مدريد.

النجم الفرنسي رأى أن المشجعين "يريدون فقط رؤية ميسي يرتدي الرقم 10"، وزاد: "إذا رأيت ميسي في الملعب، أريد دائماً رؤيته يرتدي الرقم 10".

ووصف ميسي بأنه "سحر"، وتابع: "أنا وليو لسنا معاً كل يوم، لذلك اليوم هو مهم جداً بالنسبة إليّ، إذ أستطيع أن أبلغه بمدى إعجابي به... إنه سحر. سحر خالص".

ميسي قال لزيدان إن "تسجيل هدف في نهائي كأس العالم هو أفضل شيء إطلاقاً، أليس كذلك؟"، مضيفاً: "يمكن لكلّ منا أن يقول ذلك"، في إشارة إلى إحراز فرنسا بقيادة زيدان كأس العالم عام 1998، والأرجنتين بقيادة ميسي مونديال 2022.

وزاد: "زيدان كان لاعباً مختلفاً. أنيق وفنان وساحر. كان يمتلك كل شيء".

تصنيفات