لاعبة التنس الأميركية جيسيكا بيجولا خلال فوزها على جاكلين كريستيان في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس - REUTERS

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

لا مفاجآت في افتتاح بطولة أستراليا المفتوحة لفردي السيدات

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
ملبورن-
Resize text

لم تهدر الأميركيتان المتألقتان جيسيكا بيجولا وكوكو غوف وقتاً للتأهل إلى الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس في اليوم الافتتاحي، إذ سحقتا منافستيهما سريعاً تحت شمس ملبورن الاثنين.

وخطت بيجولا، المصنفة الثالثة خلف البولندية إيغا شفيونتيك والتونسية أنس جابر، خطوتها الأولى في الموسم الجديد مبكراً واحتاجت لأقل من ساعة لتتغلّب على الرومانية جاكلين كريستيان 6-0 و6-1.

وستلتقي بيجولا البالغة 28 عاماً في الدور المقبل، الفائزة من اللقاء الذي سيجمع بريندا فروفيرتوفا وألياكساندرا ساسنوفيتش.

وحصلت دانييل كولينز (المصنفة 13)، وصيفة آشلي بارتي بطلة أستراليا المفتوحة العام الماضي، على وقت لعلاج مشكلة في ركبتها، قبل أن تحقق الفوز 7-5 و5-7 و6-4 على الروسية آنا كالينسكايا.

ولم تتمكّن أماندا أنيسيموفا من مواصلة البداية الجيدة للاعبات الأميركيات في أول بطولة كبرى بعد اعتزال سيرينا وليامز، إذ تعثرت وخسرت 3-6 و4-6 أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك.

وتغلّبت الكندية بيانكا أندريسكو، بطلة 2020 في فلاشينغ ميدوز، على ماري بوزكوفا 6-2 و6-4، بينما بذلت البريطانية إيما رادوكانو، بطلة 2021، مجهوداً بسيطاً للفوز على تامارا كورباتش 6-3 و6-2.

وستواجه رادوكانو (20 عاماً) في الدور المقبل الشابة غوف، التي تشارك في أول بطولة كبرى لهذا العام بعد فوزها بلقب بطولة أوكلاند، وأكدت تفوقها بالفوز 6-1 و6-4 على التشيكية كاترينا سينياكوفا.

ونجحت اليونانية ماريا سكاري أيضاً في الفوز بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-4 على الصينية يوان يوي، لتواجه في الدور الثاني الروسية المتأهلة من التصفيات ديانا شنايدر.

وفازت الأسترالية البالغة 20 عاماً أوليفيا جاديكي (المصنفة 199)، على بولينا كودرميتوفا الصاعدة من التصفيات، لتبلغ الدور الثاني.

وتمكّنت البيلاروسية فيكتوريا أرازينكا من التغلب على الأميركية صوفيا كينين 6-4 و7-6، لتكون اللاعبة الوحيدة المتبقية في القرعة، والتي سبق الفوز لها الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة.