لايبزيغ يحتفظ بكأس ألمانيا للعام الثاني بفوزه على فرانفكورت

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستوفر نكونكو يقود لايبزيغ لهزيمة فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا 2023 - Reuters
كريستوفر نكونكو يقود لايبزيغ لهزيمة فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

احتفظ نادي ريد بول لايبزيغ بلقب كأس ألمانيا للعام الثاني على التوالي بعد فوزه بهدفين دون رد على آينتراخت فرانكفورت في المباراة النهائية التي جرت اليوم السبت 3 يونيو على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين.

سيطر الحذر على أداء الفريقين خلال الشوط الأول من المباراة التي أدارها الحكم الدولي الألماني دانيل شبيرت، ليتأجل الحسم إلى الشوط الثاني بعد مغادرة تيمو فيرنر لخط هجوم لايبزيغ ونزول يوسف بولسين.

وافتتح النجم الفرنسي كريستوفر نكونكو أهداف المباراة في الدقيقة 71 بعد تلقيه تمريرة من الإسباني داني أولمو الذي جدد عقده مؤخراً مع الفريق ليضع حداً للتكهنات التي أثيرت حول انضمامه لبرشلونة.

وأكد لاعب الوسط المجري الشاب دومينيك سوبزلاي تتويج لايبزيغ في الدقيقة 85 بتسجيل الهدف الثاني من صناعة كريستوفر نكونكو.

وتُوج لايبزيغ بلقب كأس ألمانيا الموسم الماضي 2022/2021 للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن هزم فرايبورغ بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 2/4 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 1/1 في اللقاء الذي أقيم على نفس ملعب مباراة اليوم.

وكان الفريق خسر نهائي البطولة عامي 2019 و2021، ليواصل بذلك تعويض خيبات الأمل السابقة، في موسم مميز شهد ترشحه إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد احتلال المركز الثالث برصيد 66 نقطة بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ الأول.

مشوار لايبزيغ في كأس ألمانيا 2023

شهدت مسيرة ريد بول لايبزيغ في بطولة كأس ألمانيا هذا الموسم العديد من الانتصارات المميزة بخلاف فوزه اليوم أمام آينتراخت فرانكفورت، حيث افتتح مشواره باكتساح تيوتونيا أوتينزين بنتيجة 8-0 في الدور الأول، وتجاوز بعدها هامبورغ برباعية نظيفة.

وتصاعدت صعوبة المباريات على لايبزيغ في الدورين الثالث والرابع عندما واجه هوفنهايم وبوروسيا دورتموند، لكن شباكه لم تهتز سوى مرة واحدة في المباراتين كانت أمام هوفنهايم.

وانتصر لايبزيغ على هوفنهايم بنتيجة 1/3، وسجل له فروسبيرغ وليمير وفيرنر، وواصل فيرنر تألقه بتسجيل الهدف الأول أمام بوروسيا دورتموند، وأضاف أوربان الهدف الثاني.

واكتسح رفاق فيرنر فريق فرايبورغ في نصف النهائي يوم 2 مايو الماضي بنتيجة 5-1 على ملعب موسفالد شتاديون بمدينة فرايبورغ، ليترشح لهزيمة آينتراخت فرانكفورت في النهائي.

تصنيفات