الألماني ميتشيل فايزر يرغب باللعب لمنتخب الجزائر

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميتشيل فايزر خلال مباراة بين فيردر بريمن وماينز في الدوري الألماني - 15 أكتوبر 2022 - Getty Images
ميتشيل فايزر خلال مباراة بين فيردر بريمن وماينز في الدوري الألماني - 15 أكتوبر 2022 - Getty Images
برلين-رويترز

أكد ميتشيل فايزر، مدافع فيردر بريمن الألماني، أنه يرغب في الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري، بعدما لعب سابقاً مع منتخبات ألمانيا للشباب.

وأوردت مجلة "كيكر" الألمانية الثلاثاء، أن فايزر مؤهل لتمثيل الجزائر بسبب أصل والدته، علماً أنه لعب 40 مباراة مع منتخبات الشباب في ألمانيا، وفاز بلقب بطولة أوروبا مع منتخب تحت 21 عاماً في عام 2017، لكنه لم يُستدعَ إلى الفريق الأول.

وقال فايزر خلال مؤتمر صحافي الخميس: "لديّ دوماً هذا الخيار في ذهني. إنه هدف مهم بالنسبة إليّ، أن ألعب في بطولة كبرى، ومع الجزائر أعتقد بأن لدي فرصة أفضل لتحقيق ذلك".

حقق فايزر، وهو نجل اللاعب السابق باتريك فايزر ، بداية رائعة هذا الموسم في الدوري الألماني، مقدّماً 7 تمريرات حاسمة في أول 14 مباراة له، قبل كأس العالم 2022. لكن مدرب المنتخب الأول هانزي فليك لم يستدعه إلى المونديال.

وكالة "رويترز" أفادت بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم تواصل مع فايزر، وهو ظهير أيمن عمره 28 عاماً، مستدركة أن تحوّله للعب للجزائر يعتمد على خطط جمال بلماضي، مدرب "الخضر"، ومدى سرعة نيله الجنسية الجزائرية.

وقاد بلماضي الجزائر إلى تحقيق لقبها الثاني في كأس الأمم الإفريقية، عام 2019، لكنها أُقصيت من الدور الأول في المسابقة بالكاميرون مطلع 2022. كما فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم العام الماضي.

وتعهد بلماضي بإعادة بناء المنتخب، من أجل المنافسة على لقب كأس أمم إفريقيا في ساحل العاج العام المقبل، والتأهل لكأس العالم 2026.

تصنيفات