نسر لاتسيو بعد الفوز على ميلان 4-0 في الدوري الايطالي 24-1-2023 - رويترز

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

لاتسيو يسحق ميلان ويعزّز صدارة نابولي في الدوري الإيطالي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

ضرب لاتسيو بكل ما لديه من قوة في مباراة قمة الجولة 19 من الدوري الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء، عندما هزم ضيفه ميلان برباعية نظيفة، لتساعد هذه النتيجة في تخفيف الضغط على نابولي الذي ابتعد أكثر فأكثر بصدارة الترتيب بفارق 12 نقطة عن ميلان.

وتقدم لاتسيو إلى المركز الثالث في جدول ترتيب السيري آ برصيد 37 نقطة ليتساوى في نفس رصيد النقاط مع إنتر الرابع وروما الخامس، ويصبح على بُعد نقطة وحيدة من ميلان الثاني.

ويحلم نابولي بلقب ثالث في تاريخه بعد اثنين عامي 1987 و1990 بقيادة الاسطورة "دييجو أرماندو مارادونا" الذي سُمي الملعب تيمنًا به بعد وفاته في نهاية نوفمبر 2020، ويبدو أنه في طريقه نحو تحقيق هذا الإنجاز في ظل الخدمات المستمرة التي يتلقاها من خصومه بعد كل جولة.

ويمر حامل اللقب "ميلان" بفترة سيئة إذ لم يفز في مبارياته الخمس الاخيرة في مختلف المسابقات، إذ خسر في نهائي كأس السوبر الإيطالية أمام غريمه إنتر ميلان في العاصمة السعودية الرياض نهاية الأسبوع الماضي، وقبلها خرج الروسونيري من ثمن نهائي الكأس بخسارة مفاجئة أمام تورينو بهدف دون رد، فيما سقط في فخ التعادل أمام روما وليتشي بالنتيجة ذاتها 2-2 في المرحلتين السابقتين من الدوري الإيطالي، قبل أن يخسر أمام لاتسيو.

لاتسيو يتألق دون تشيرو إيموبيلي

يقدّم لاتسيو مستوى مذهلاً من دون نجمه المصاب تشيرو إيموبيلي صاحب 7 أهداف حتى الشهر المقبل، فلم يذق طعم الخسارة في مبارياته الاربع الأخيرة.

وتعادل فريق النسور مع إمبولي 2-2 وفاز على ساسوولو 2-صفر في الدوري المحلي، قبل أن يطيح بفريق بولونيا من ثمن نهائي كوبا إيطاليا بهدف نظيف، ومن ثم هزم ميلان اليوم برباعية نظيفة.

ورغم غياب إيموبيلي، إلا أن نادي العاصمة اعتمد على ماتيا زاكانيي الذي كان على الموعد فسجل هدفاً ورفع رصيده إلى 8 أهداف، في حين اعتمد ميلان على أفضل هدافين في صفوفه البرتغالي رافايل لياو والمخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو.

بعد 4 دقائق من صافرة بداية قمة اليوم، افتتح لاتسيو التسجيل بعد تمريرة أرضية من زاكانيي داخل المنطقة، تركها الإسباني لويس ألبرتو تمر بين قدميه ليتابعها الصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش بقدمه اليسرى أسفل القائم الايسر.

وضاعف لاتسيو النتيجة بعد تسديدة من المونتينيجري "آدم ماروسيتش" صدها الحارس الروماني أنتون تاتاروسانو لتصطدم بالقائم الايسر وتعود إلى زاكانيي تابعها في الشباك عند الدقيقة 38.

وتابع رجال المدرب ماوريسيو ساري استعراضهم الهجومي في الشوط الثاني، فسجلوا ثالث أهدافهم بعد خطأ من المدافع الشاب الفرنسي بيار كالولو على الاسباني بيدرو داخل المنطقة، انبرى لها مواطن الأخير لويس ألبرتو وسددها في وسط المرمى معلناً تقدم لاتسيو 3-0 في الدقيقة 67.

وتحول لويس ألبرتو إلى ممرر للهدف الرابع بكرة جميلة إلى البرازيلي فيليبي أندرسون داخل المنطقة تابعها قوية في الشباك عند الدقيقة 75، في سادس اهدافه في الدوري هذا الموسم.