لابورتا يؤكد "الاستشارات التحكيمية"... ويلوّح بملاحقة "مغرضين"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس برشلونة جوان لابورتا يتحدث في ملعب كامب نو - 14 مايو 2021 - Reuters
رئيس برشلونة جوان لابورتا يتحدث في ملعب كامب نو - 14 مايو 2021 - Reuters
دبي-الشرق

قلّل رئيس برشلونة جوان لابورتا، من أهمية معلومات أفادت بأن النادي دفع لحكم سابق في مقابل استشارات، ملوّحاً بتدابير قضائية لكبح "أي تفسير مغرض" لهذا الأمر.

يأتي ذلك بعدما بثت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أن مكتب المدعي العام في برشلونة يحقق بشأن شركة مملوكة للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، تلقت مدفوعات من نادي برشلونة للحصول على استشارات، حين كان يمارس مهمته في الدوري الإسباني لكرة القدم.

إنريكيز نيغريرا مارس مهنة التحكيم بين عامَي 1994 و2018، وكان نائب رئيس لجنة الحكام سابقاً في إسبانيا.

وقال لابورتا لوسائل إعلام النادي: "ليس مصادفة أن تظهر مثل هذه المعلومات عندما يكون برشلونة في وضع جيد".

وأضاف: "نظراً إلى المعلومات المنشورة، ينبغي القول إن برشلونة استعان سابقاً بخدمات مستشار خارجي من أجل تقارير فنية عن لاعبين من الفئات العمرية في إسبانيا".

وتابع: "إضافة إلى ذلك، قدّم المستشار ذاته مشورة تحكيم، تُعتبر طبيعية جداً في الأندية الكبرى. في الواقع، هذا القسم مُدمج الآن في المخطط التنظيمي، ومُلقى على عاتق قطاع كرة القدم، بشكل اعتيادي".

لابورتا حذر من أن برشلونة يحتفظ بحق اتخاذ إجراء قانوني في هذا الصدد، وزاد: "الخبر يلفت الانتباه وليس مصادفة أن يُنشر الآن. بالنسبة إلى برشلونة، فإن أي تفسير مخادع ومغرض، يلمّح إلى أمور ليست موجودة، سيواجه استجابة متناسبة وضرورية من النادي. نحتفظ بحق (اتخاذ) كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شرف برشلونة ومصالحه".

تصنيفات