لابورتا مؤكداً: لم نشتر الحكام ويجب التجديد لتشافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز (يسار) مدرب برشلونة وجوان لابورتا رئيس النادي يسيران معا في ملعب كامب نو - 8 نوفمبر 2021 - GETTY IMAGES
تشافي هيرنانديز (يسار) مدرب برشلونة وجوان لابورتا رئيس النادي يسيران معا في ملعب كامب نو - 8 نوفمبر 2021 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

تحدث جوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، عن "قضية نيغريرا"، في ندوة عقدت في "سيركولو إكويستر" في برشلونة، حيث أكد الرئيس أن النادي الكتالوني لم يحاول شراء الحكام.

ونفى لابورتا بشكل قاطع أن برشلونة قد اشترى حكاماً أو حاول التأثير على قرارات التحكيم بالمال. وقال لابورتا "برشلونة لم يكرس نفسه لشراء الحكام. النادي لن تتم معاقبته"، مؤكداً أنه لا يعرف نائب رئيس لجنة الحكام (نيغريرا).

ولم يتعمق لابورتا أكثر في قضية "نيغريرا"، حيث أكد أن البارسا يحضر مؤتمراً صحفياً لتوضيح القضية بأكملها: "لقد أعددنا مؤتمراً صحفياً للحديث عن هذا الموضوع.. ما سيتم توضيحه أن برشلونة لم يشتر حكاماً أو كانت لديه نية لشراء حكام، مطلقاً. الحقائق تتناقض مع أولئك الذين يحاولون تغيير القصة. نحن نقوم بعمل جيد مرة أخرى، ولا شيء وليد الصدفة".

بالإضافة إلى ذلك، قال رئيس البارسا أنه لا يعتقد أن كل ما يتعلق ببرشلونة في قضية "نيغريرا" يمكن أن يؤثر على مشروع الفريق: "لا أعتقد ذلك، لكنهم ينفذون حملة للإضرار بمصالح النادي. حملة تهدف للسيطرة على النادي. الليغا لم تقبل ان برشلونة لم يوقع مع CVC التي ستجبرنا لبيع حقوق البث التلفزيوني لمدة 50 عاماً. وجدنا حلولاً أفضل".

في ذات السياق، أراد رئيس النادي الكتالوني التلميح إلى أنهم يواصلون فكرة الاستمرار في دوري السوبر الأوروبي، وبما أن هذا يتعارض مع مصالح الليغا، فإن برشلونة يتضرر أيضاً.

وتابع: "الشيء المتعلق بالسوبر ليغ لا يساعد أيضاً، لكننا نريد أن نجعل المنافسة جذابة للغاية دون تدمير بطولات الدوري. نريد أن يكون هناك انسجام، كما هو الحال مع دوري الأبطال".

صفقات جديدة

رئيس برشلونة جوان لابورتا يتحدث في مؤتمر صحفي - 9 فبراير 2023
رئيس برشلونة جوان لابورتا يتحدث في مؤتمر صحفي - 9 فبراير 2023 - TWITTER/@FCBarcelona

كشف رئيس نادي برشلونة عن صفقات التعاقد التي يريدها للموسم المقبل، وأوضح لابورتا أن هناك 3 إضافات واضحة "سيتعين على برشلونة بالتأكيد التوقيع مع ظهير، وكذلك قلب دفاع إذا كانت هناك فرصة جيدة لذلك. أعتقد أنه سيتعين علينا إحضار مهاجم، ولكن يجب على لاعب ما الخروج".

من ناحية أخرى، علق لابورتا بأنه لا يفكر في التعاقد مع لاعب خط وسط: "لدينا خط وسط جيد. هناك العديد من اللاعبين في هذا المركز ولا أعتقد أنه من الضروري التوقيع مع لاعب في هذا المركز. خاصة عندما يكون لدينا أكاديمية رائعة. سننظر إلى الأكاديمية هناك وسوف يقوم تشافي بذلك بالتأكيد".

التجديد لتشافي

تشافي هيرنانديز (يمين) مدرب برشلونة يصافح جوان لابورتا رئيس النادي بعد توقيع العقد - 8 نوفمبر 2021
تشافي هيرنانديز (يمين) مدرب برشلونة يصافح جوان لابورتا رئيس النادي بعد توقيع العقد - 8 نوفمبر 2021 - GETTY IMAGES

ولدى سؤاله عن إمكانية التجديد للمدرب تشافي هيرنانديز، قال لابورتا: "التجديد لتشافي؟ لقد فكرت في الأمر بالفعل، حتى لو لم يفز بالليغا. أعتقد أننا يجب أن نجدد عقده. قال لي إن الوقت لم يحن بعد، يجب أن نفوز بالدوري، لكنه يستحق ذلك. أريد أن أرسل له رسالة تهدئة".

بالإضافة إلى ذلك، أوضح لابورتا: "عليك التجديد له لأنه خاطر بذلك، فهو يعرف النادي ويدافع عن أسلوب برشلونة الحقيقي.. لا يطلب منا أشياء مجنونة وهو يتفهم وضع النادي. في الواقع، لقد فكرت في الأمر بالفعل".

تصنيفات