لابورتا: برشلونة عاد.. تُوجنا بلقب تاريخي لأننا الأكثر جدية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي - 17 أبريل 2023 - AFP
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي - 17 أبريل 2023 - AFP
دبي -محمود ماهر

يعتقد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوان لابورتا، أن فريقه كان الأكثر جدية من جميع أندية الليغا هذا الموسم، ما قاده لتحقيق لقب المسابقة بعد منافسة تاريخية مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، لا سيما خلال الجولات الأخيرة.

وأُعلن ليلة أمس الأحد تتويج نادي برشلونة بلقب الليغا للمرة الـ 27 في التاريخ، بفضل الفوز الذي حققه خارج قواعده أمام جاره إسبانيول بنتيجة 4/2 في الجولة 34 من المسابقة.

ورغم استسلام ريال مدريد في المنافسة على اللقب منذ عودته من كأس العالم للأندية الذي فاز به في المغرب خلال شهر فبراير الماضي، إلا أن لابورتا لم يجد غضاضة في وصف تتويج البرسا بالتاريخي.

وأوضح جوان لابورتا في حديث نشرته صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية "لقد شاهدنا ليغا تاريخية هذا الموسم، فزنا بها لأننا عملنا بجد، والفوز بها قبل 4 جولات من النهاية أمر جيد للغاية لأن الدوري الإسباني مسابقة تنافسية".

أضاف "أود تهنئة المدير الفني تشافي هيرنانديز وجهازه على هذا التتويج، لقد عمل الجميع بشكل جيد للغاية من أجل هذه اللحظة".

وعن احتفاله الصاخب والمجنون مع اللاعبين بالتتويج في غرفة خلع الملابس بعد انتهاء مباراة ديربي كتالونيا، قال لابورتا "ذهبت إلى غرفة الملابس وفعلت أشياء أكثر بقليل، كان الفريق يحتفل، يمكنك أن تتخيل ماذا فعلت أنا".

وواصل حديثه عن تطوير برشلونة في الموسم المقبل للمنافسة على الصعيد القاري بعد توديع دوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين من الدور الأول "نحن نعمل على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لتكوين فريق أكثر قدرة على التنافس، وعملنا الكثير في الصيف الماضي باستخدام الرافعات والآن دعنا نواصل العمل والتطور، لنرى ما إذا كانوا سوف يوافقون على خطة الجدوى".

وختم بقوله "البرسا عاد، لقد بدأنا في التتويج بالبطولات المهمة، آمل أن يكون لدينا فريق أكثر قدرة على مقارعة جميع الخصوم في الموسم المقبل ونفوز بالمزيد من الألقاب".

وافتتح برشلونة عام 2023 بتتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني في الدورة الرباعية التي تقام بصفة سنوية على الأراضي السعودية، بعد أن هزم ريال مدريد بثلاثية في المباراة النهائية.

تصنيفات