لأول مرة.. 5 مدربين إيطاليين في ثمن نهائي أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
خماسي إيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا  - الشرق
خماسي إيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - الشرق
تونس زياد عطية

وضع المدربين الإيطاليين هذا الموسم بصمتهم بقوة في دوري أبطال أوروبا، متوفقين على خصومهم، بوصول خمسة مدربين لأول مرة إلى ثمن نهائي الأبطال.

فبعد أن نجح روبرتو مانشيني في قيادة منتخب إيطاليا للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا 2020، واصلت المدرسة الإيطالية تألقها في الموسم الجاري في سعي نحو بلوغ عرش ومنصة تتويج أبطال أوروبا.

كارلو أنشيلوتــي

كارلو أنشيلوتي يواصل عروضه القوية مع ريال مدريد
كارلو أنشيلوتي يواصل عروضه القوية مع ريال مدريد - رويترز

واصل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عروضه القوية مع ريال مدريد، حيث نجح في قيادة الفريق إلى تصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه، حيث حقق 4 إنتصارات وتعادل وتلقى خسارة واحدة من ملاحقه لايبزيغ الألماني.

وظهر ريال مدريد متماسكا مع كارلو أنشيلوتي في الموسم الجاري في جميع المسابقات، كما دشن تتويجاته بتحقيق لقب السوبر الأوروبي على حساب أنتراخت فرانكفورت الألماني.

سباليتــي

إنطلاقة مرعبة لنابولي مع سباليتي
إنطلاقة مرعبة لنابولي مع سباليتي - رويترز

خطف نابولي الأضواء بداية الموسم الجاري، بتصدره الدوري الإيطالي، وتفوقه على ليفربول وأياكس في دوري أبطال أوروبا، حين أنهى منافسات مرحلة المجموعات متصدرا بـ15 نقطة، وتلقى خسارة واحدة في جميع المسابقات كانت أمام ليفربول في ختام دور المجموعات، ونجح المدرب لوتشانو سباليتي في وضع أسس فريق مرعب يقدم كرة قدم جميلة ومميزة.

بيولـي

بيولي يقود ميلان إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
بيولي يقود ميلان إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - رويترز

قاد المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي ميلان إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا لأول مرة منذ 8 سنوات، حيث نجح في تخطي ريد بول سالزبورغ النمساوي في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات برباعية كاملة، محققا إنجاز كبير بعد أن قاد الفريق إلى التتويج بلقب الدوري الإيطالي بعد غياب دام 11 سنة، ويلعب بيولي دورا مهما في نقلة ميلان النوعية أخر الأعوام، حيث قفز بالفريق من المجهول إلى الأضواء.

سيموني إنزاغـي

إنزاغي يواصل نجاحاته التدريبية
إنزاغي يواصل نجاحاته التدريبية - رويترز

قاد سيموني إنزاغي فريقه إنتر ميلان إلى التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، وخطف وصافة المجموعة الثالثة من برشلونة بعد أن فاز عليه ذهابا بهدف هاكن كالهانغولو، ثم تعادل معه إيابا في الكامب نو 3-3 في لقاء مجنون، ليواصل إنواغي نتائجه المميزة مع الإنتر، وأصبح يسعى إلى تحقيق نتيجة افضل أوروبيا.

أنطونيو كونتـي

كونتي يعيد توتنهام إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا
كونتي يعيد توتنهام إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا - رويترز

نجح المدرب أنطونيو كونتي في إعادة نادي توتنهام إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قاد الفريق إلى فوز ثمين في قلب مرسيليا بنتيجة 2-1، ليخطف صدارة المجموعة الرابعة على حساب بطل الدوري الأوروبي في النسخة الماضية أنتراخت فرانكفورت.

ونجح كونتي في إعادة توتنهام إلى الأضواء، حيث قفز به من المركز التاسع بالدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي إلى المركز الثالث في الموسم الحالي، ومن مشارك في نسخة المؤتمر الأوروبي إلى ثمن نهائي أبطال أووربا.

تصنيفات