هاري كين قائد توتنهام يصوب على المرمى خلال مواجهة بورتسموث في كأس الاتحاد الإنجليزي - 7 يناير 2023 - reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

كين يقود توتنهام للدور الرابع بكأس الاتحاد الإنجليزي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

اقترب هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير بواقع هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لجيمي جريفز كبير هدافي النادي بتسجيله الهدف الوحيد لفريقه في الانتصار 1-صفر على بورتسموث، في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت.

ولم يظهر كين كثيرا في الشوط الأول الباهت من المباراة لكنه سدد بقوة بشكل رائع في المرمى بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني ليرفع رصيده مع توتنهام إلى 265 هدفاً.

وفشل توتنهام الفائز بكأس الاتحاد الإنجليزي ثماني مرات، الذي خسر أمام بورتسموث في قبل نهائي البطولة عام 2010، في التسديد على مرمى منافسه المنتمي لدوري الدرجة الثالثة خلال الشوط الأول، لكن مستواه تحسن بعد الاستراحة ليهيمن على اللقاء.

وبعد أن أنهى كين حالة الصمت بهدفه رقم 17 مع النادي هذا الموسم، أهدر لاعب خط الوسط أوليفر سكيب فرصة عظيمة ليجعل النتيجة 2-صفر لكن توتنهام في العبور للدور التالي.

وبلغ ليستر سيتي الفائز بالكأس عام 2021، الدور الرابع بفوزه 1-صفر على جيلينجهام صاحب المركز الأخير في دوري الدرجة الرابعة.

ونحى ساوثامبتون مستواه السيء في الدوري الإنجليزي الممتاز ليعدل تأخره ويتغلب على كريستال بالاس منافسه في الدوري الممتاز 2-1 في سيلهورست بارك، بعد أن سجل آدم أرمسترونج هدف الفوز.