كين التاريخي يقود إنجلترا للفوز على إيطاليا في نابولي

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين قائد إنجلترا يحتفل بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى إيطاليا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 - 23 مارس 2023 - REUTERS
هاري كين قائد إنجلترا يحتفل بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى إيطاليا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 - 23 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

قاد هاري كين منتخب بلاده إنجلترا للفوز على إيطاليا 2-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في نابولي.

وتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف مبكر حمل توقيع ديكلان رايس الذي تابع في الشباك تسديدة من كين صدها الحارس جانلويجي دوناروما، بعد 13 دقيقة من صافرة البداية.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أضاف هاري كين الهدف الثاني من علامة الجزاء في شباك الحارس دوناروما (د.44)، بعدما منح الحكم ركلة جزاء لإنجلترا بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، إثر لمسة يد على جوفاني دي لورنزو.

وأصبح القائد هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب الأسود الثلاثة برصيد 54 هدفاً، متخطياً واين روني نجم منتخب الأسود الثلاثة السابق الذي سجل 53 هدفاً.

وسجل قائد توتنهام هدفه رقم 54 في مباراته الـ81 مع إنجلترا، في حين وصل روني إلى 53 هدفاً خلال 120 مباراة خاضها في 15 عاماً.

وفي الشوط الثاني سجل اللاعب الجدي ماتيو ريتيغي هدف تقليص الفارق لإيطاليا في الدقيقة 56، وهو أول هدف دولي له في أول مشاركة مع الأتزوري.

كما شهدت المباراة طرد الإنجليزي لوك شو، بعد تلقيه بطاقتين صفراويين في غضون دقيقتين (78 و80)،.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، افتتحت مقدونيا الشمالية مشوارها في التصفيات بالفوز على مالطا بنتيجة 2-1.

وبعد شوط أول سلبي النتيجة افتتح إليف إلماز التسجيل لمقدونيا في الدقيقة 66، ثم أضاف داركو شورلينوف الهدف الثاني في الدقيقة 72، قبل أن يقلص يانيك يانكام الفارق لمالطا قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي (د.85).

وتتصدر إنجلترا ومقدونيا الشمالية (3 نقاط) المجموعة التي تضم أيضاً إيطاليا ومالطا وأوكرانيا، التي ستبدأ مشوارها بمواجهة إنجلترا في 26 مارس الجاري.

تصنيفات