كينيا تستعد لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2027 بعدة مشاريع مُلهمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس إفريقيا للأمم - x/CAN2023off
كأس إفريقيا للأمم - x/CAN2023off
دبي-الشرق

أعلن وزير الرياضة الكيني "أبابو" أن ملاعب بلاده ستكون جاهزة لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2027 خلال 6 أشهر على الأقل من الموعد النهائي لانطلاق البطولة، وذلك بسبب استعداد كينيا لاستقبال أحداث أخرى مثل الألعاب الأولمبية القارية والراليات وبطولات الغولف، وكل هذا من دوره أن يُهيأ البلاد لتسليم المشاريع الخاصة بكأس إفريقيا في الوقت المناسب.

ويعكس هذا النشاط جهود كينيا لتعزيز بنيتها التحتية الرياضية ووضع نفسها بشكل إيجابي على خريطة استضافة الأحداث الرياضية الدولية الكبرى في المرحلة القادمة.

وشدد الوزير "أبابو" على أن الحكومة تعمل على ضمان أن تكون الساحات الرياضية والمرافق الأخرى في حالة جيدة بحلول وقت هذه المسابقات.

كما وعد بأن تكون كينيا جاهزة بشكل رسمي لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2027 وغيرها من الأحداث الدولية المتوقعة قبل المواعيد المحددة مسبقاً.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وتشير الاستعدادات الجارية لهذه الأحداث إلى طموح الدولة في أن تصبح مركزاً رياضياً عالمياً.

ومن خلال الاستثمار في بنيتها التحتية الرياضية، لا تعمل كينيا على تعزيز تطوير الرياضة داخل حدودها فحسب، بل تعزز سمعتها الدولية أيضاً.

وقال أبابو في تصريحات صحفية "استعداد كينيا لكأس الأمم الإفريقية والأحداث الدولية الأخرى بيان جريء للنوايا المستقبلية للبلاد".

لماذا تغيب كينيا عن أمم إفريقيا 2023؟

يغيب منتخب كينيا عن المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023 المقام حالياً في كوت ديفوار حيث فشل الفريق في بلوغ النهائيات بسبب تجميد الفيفا لنشاط الاتحاد الكيني لكرة القدم إثر التدخل الحكومي في عمل مسؤولي الاتحاد.

وكان منتخب كينيا في المجموعة الثالثة بالتصفيات رفقة منتخبات الكاميرون وناميبيا وبوروندي، وانتهت المنافسة بتأهل الكاميرون كمتصدر برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن ناميبيا التي حققت أكبر مفاجآت الجولة الأولى بالفوز على تونس.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات