كيف يمكن أن يُعاقب فالفيردي على ضربه بايينا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين فيديريكو فالفيردي وأليكس بايينا في مواجهة ريال مدريد وفياريال - 8 أبريل 2023 - AFP
صراع على الكرة بين فيديريكو فالفيردي وأليكس بايينا في مواجهة ريال مدريد وفياريال - 8 أبريل 2023 - AFP
دبي-الشرق

من الممكن أن يمر تعدي فيديريكو فالفيردي لاعب ريال مدريد على أليكس بايينا لاعب فياريال مرور الكرام، في حال قرر اللاعب وفريقه فياريال عدم تقديم شكوى بنجم الميرينغي.

وأقدم فالفيردي على لكم بايينا، بعد المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وانتهت بفوز الفريق الضيف 2-3، مساء السبت. وقع الحادث عندما كان الفريقان على وشك مغادرة الملعب.

وفقاً لمصادر مختلفة، فقد اقترب فالفيردي من بايينا عندما كان ذاهباً للصعود إلى سيارته ولكمه على وجهه، وبما أن الأمر تم بالفعل عند مغادرة الفرق وبعيداً عن ميدان اللعب وبدون حضور الحكم، فإن الحادث لم يتم تضمينه في تقرير المباراة.

وعلمت يومية "AS" الإسبانية أن نية فياريال وبايينا هي عدم تقديم شكوى إلى رابطة الدوري الإسباني. هذا السيناريو يجعل من الصعب للغاية معاقبة فالفيردي رياضياً، حيث أن الرابطة لن تتدخل ما لم تكن هناك شكوى.

أما في حالة تقديم شكوى، فيمكن أن تتراوح العقوبة من 3 إلى 12 مباراة، اعتماداً على مادة قانون الانضباط الذي يستخدمه قضاة الرياضة.

وبدون شكوى من فياريال أو اللاعب، هناك سيناريو آخر ممكن أن يحدث، بعدما توجهت الشرطة إلى مكان الحادث وأخذت أقوال المتورطين. وبهذه الطريقة، إذا فتحت الشرطة المحضر، يمكن أن تصل المسألة إلى لجنة مكافحة العنف، والتي يمكن من خلالها اقتراح عقوبة أو مطالبة لجنة المنافسة بدراسة الحالة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات