كيف فشلت صفقتا انضمام نيمار وبيدري إلى ريال مدريد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
رامون مارتينيز السكرتير الرياضي السابق في ريال مدريد - Twitter/@theMadridZone
رامون مارتينيز السكرتير الرياضي السابق في ريال مدريد - Twitter/@theMadridZone
دبي-الشرق

روى رامون مارتينيز، الذي تقاعد مؤخراً من منصبه سكرتيراً رياضياً في ريال مدريد، أسباب عدم انضمام البرازيلي نيمار إلى النادي حين كان عمره 13 عاماً، وفشل تجربة أجراها بيدري، لاعب الوسط في برشلونة.

مارتينيز (75 عاماً) عمل في ريال مدريد لربع قرن، على ثلاث مراحل، كما تولّى المنصب ذاته في برشلونة، بين عامَي 1988 و1990.

وأشاد برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، قائلاً: "لا يسعني سوى أن أقول إنه كان إلى جانبي، في أصعب لحظة في حياتي"، حين خضع لجراحة في عام 2015. وأضاف: "أستطيع أن أقول إنه أنقذ حياتي. كان أكثر مَن ساعدني، وهذا لا يُقدّر بثمن".

وأشار في حديث لصحيفة "ماركا"، إلى "نجاحات لا حصر لها لفلورنتينو، على شكل ألقاب (الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا...) وإنشاءات (ملعب جديد، المركز الرياضي للنادي في فالديبيباس، وقاعة كرة السلة، ومركز إقامة اللاعبين...). حظيت بامتياز العمل معه لسنوات عديدة، وإضافة إلى ذلك، أنقذ حياتي في أصعب لحظة".

نيمار وبيدري

وتطرّق مارتينيز إلى الاختبار الذي أجراه نيمار في ريال مدريد عام 2006، قائلاً: "أمضى نيمار 10 أيام يتدرب، وعمره 13 عاماً. وكيل أعمال روبينيو، فاغنر ريبيرو، أخبرني عنه... (ريبيرو) دفع ثمن رحلة نيمار، وأجرينا مباراة مع أولاد في سنه. كان مذهلاً. يراوغ الجميع، ويسجل هدفاً. لعبة أخرى وهدف آخر".

وأضاف: "كان أمراً لا يُصدق... أجرينا مباراة أخرى مع لاعبين أكبر سناً، وفي النهاية تحدثنا وتم ترتيب كل شيء مع والد (نيمار): الراتب الشهري، التسجيل... بقي هناك أمر واحد: كان جدّا (نيمار) يقيمان في البرازيل، ووَجَبَ (على ريال مدريد) شراء منزل لهما بقيمة 60 ألف يورو. النادي لم يوافق وفشلت الصفقة. المشكلة تمثلت في أن فلورنتينو لم يكن (رئيساً آنذاك). لو كان في المنصب لما (أخفقت الصفقة). كان نيمار بعمر 13 عاماً... لم أرَ إطلاقاً حالة مثله".

أما بشأن بيدري، فقد "جاء إلى مدريد، حيث نظم النادي حصة تدريبية، وفي ذاك اليوم تساقط الثلج بشكل هائل في مدريد، ولم يتدرب. في اليوم التالي أُصيب بالتهاب في البلعوم ولعب بضع دقائق. عندما عاد إلى لاس بالماس (في جزر الكناري)، كان النادي ينتظره لتوقيع عقد معه. سهلٌ جداً الآن القول بوجوب ضمّه، ولكن ليس سهلاً أيضاً أن تدفع في مقابل فتى صغير السن".

تصنيفات