مدرب توتنهام هوتسبر أنطونيو كونتي خلال المباراة ضد بورتسموث في كأس الاتحاد الإنجليزي - 7 يناير 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

كونتي يطالب إدارة توتنهام بانخراط أكبر في تفسير أزمته

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
لندن-
Resize text

حضّ مدرب توتنهام هوتسبر، أنطونيو كونتي، النادي الإنجليزي على الانخراط أكثر في تفسير الأزمة التي يشهدها الفريق.

حصد توتنهام 4 نقاط فقط من 4 مباريات، منذ استئناف الدوري الإنجليزي بعد كأس العالم، ويواجه مانشستر سيتي الخميس. كما أن الهزيمة 0-2 على أرضه الأحد أمام المتصدر أرسنال، أثارت شكوكاً بشأن مستقبل كونتي في النادي.

كونتي اعتبر، بعد هزيمة توتنهام على أرضه أمام أستون فيلا في مطلع العام، أنه حقق معجزة من خلال احتلال النادي المركز الرابع في الموسم الماضي، علماً أنه في المركز الخامس الآن.

وقال لوسائل إعلام الثلاثاء: "في إنجلترا، أعتقد بأن هناك عادة سيئة تتمثل في أن المدرب فقط يتحدث ويشرح. لم أشاهد أبداً القسم الطبي يأتي إلى هنا لشرح ذلك. لم أرَ أبداً النادي أو المدير الرياضي يأتيان إلى هنا لشرح الاستراتيجية أو الرؤية".

وأضاف: "في إيطاليا، قبل كل مباراة، هناك شخص من النادي يتحدث إلى وسائل الإعلام. أعتقد بأن ذلك يمكن أن يكون أفضل بالنسبة إلينا، وإلا سيكون هناك وجه واحد فقط لشرح الموقف، الذي أعتقد بأنه من الأفضل أن يشرحه النادي".

وتابع: "أعتقد بأنه قد يكون من الجيد بالنسبة إلى النادي، أن يكون حاضراً في وسائل الإعلام. ليس كل أسبوع، ولكن على الأقلّ كل 15 يوماً أو مرة واحدة في الشهر. أعتقد بأن فهمه قد يكون أكثر سهولة، وإلا فقد يبدو (كما أن) أمراً هو نقد أو سلبي، والأمر لم يكن كذلك".

وأشار كونتي إلى أنه يجد صعوبة في تفهّم انتقاد أساليبه، قائلاً: "إذا كان هناك انتقاد فعلينا قبوله، ولكن من الصعب تفهّمه، لأننا نفعل كل ما في وسعنا. عقلية هذا الفريق قوية جداً، لكن الأمر لا يتعلّق فقط بالعقلية".