كونتي يدافع عن لوريس بعد انتقادات عنيفة نتيجة خطئه ضد أرسنال

time reading iconدقائق القراءة - 2
هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام في ديربي شمال لندن أمام أرسنال - 15 يناير 2023 - Reuters
هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام في ديربي شمال لندن أمام أرسنال - 15 يناير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يواجه الفرنسي هوغو لوريس، حارس مرمى توتنهام هوتسبر، عاصفة انتقادات من مشجعي ناديه، نتيجة الخطأ الذي ارتكبه في مواجهة أرسنال.

وخسر توتنهام أمام ضيفه أرسنال 0-2 الأحد، في المرحلة 20 من الدوري الإنجليزي.

وأحرز أرسنال هدفه الأول في الدقيقة 14، بعد توغل من بوكايو ساكا في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مرسلاً عرضية أخطأ لوريس في التعامل معها، لتسكن شباكه.

وانبرى أنطونيو كونتي، المدير الفني لتوتنهام، للدفاع عن الحارس، قائلاً: "أعتبر هوغو لوريس أحد أفضل حراس المرمى في العالم. هذا يمكن أن يحدث، وأحياناً قد ترتكب خطأ. من المؤكد أنه عندما يكون الخطأ من حارس المرمى، فإنه يكون أكثر وضوحاً".

وتابع: "هوغو بالنسبة إلينا هو أحد اللاعبين المهمين في غرفة تبديل الملابس، بسبب شخصيته ولأننا نتحدث عن لاعب يُعدّ من أفضل حراس المرمى في العالم".

لكن الخطأ الذي ارتكبه لوريس أغضب مشجعين لتوتنهام، وجّهوا انتقادات لاذعة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكتب أحدهم: "لم أعُد أستطيع الدفاع عن لوريس... كم عدد الأهداف التي تلقيناها والنقاط التي أهدرناها، كنتيجة مباشرة لأخطائه. علينا التعاقد مع حارس آخر في أسرع وقت".

واعتبرت فئة عريضة من جمهور توتنهام، أن لوريس (36 عاماً) لم يعد مصدر أمان في الدفاع عن مرمى فريقه، بعدما ارتكب أخطاء هذا الموسم، آخرها ضد أرسنال.

وذهب آخرون إلى حد المطالبة بعدم الاعتماد على لوريس في المباريات المقبلة، محمّلين إياه مسؤولية الهزيمة أمام أرسنال.

هذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها لوريس خطأ ضد أرسنال هذا الموسم. ففي لقاء مرحلة الذهاب على ملعب "الإمارات"، في 1 أكتوبر الماضي، وانتهى بفوز النادي المضيف 3-1، ارتكب لوريس خطأً فادحاً تلقى توتنهام نتيجته الهدف الثاني.

جدير بالذكر أن لوريس أنهى مسيرته الدولية مع المنتخب الفرنسي، مباشرةً بعد نهاية كأس العالم 2022، والتي احتل خلالها "الديكة" مركز الوصافة عقب خسارة النهائي أمام الأرجنتين.

تصنيفات