كونتي: توتنهام لا يستطيع تحمل المزيد من الإصابات

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطونيو كونتي مدرب توتنهام في حصة تدريبية قبل مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 13 فبراير 2023 - REUTERS
أنطونيو كونتي مدرب توتنهام في حصة تدريبية قبل مواجهة ميلان في دوري أبطال أوروبا - 13 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

قال أنطونيو كونتي مدرب توتنهام هوتسبير قبل مواجهة ميلان في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، إن فريقه سيكون في مأزق إذا تعرض للمزيد من الإصابات.

وعاد إلى قيادة الفريق من الملعب خلال الهزيمة أمام ليستر سيتي يوم السبت الماضي عقب تعافيه من جراحة في المرارة، وسيكون موجوداً أيضاً مع فريقه المبتلي بالإصابات أمام ميلان في سان سيرو، الثلاثاء.

وقال المدرب الإيطالي في المؤتمر الصحفي "خوض الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكذلك كأس الاتحاد الإنجليزي سيكون صعباً حقاً. في نفس الوقت علينا تجنب إصابة أخرى وإلا سنواجه مشكلة".

وخسر توتنهام قائده وحارسه هوغو لوريس بسبب إصابة في أربطة الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة 6 أسابيع على الأقل.

ويغيب أيضاً كل من لاعبي الوسط رايان سيسينيون الذي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، ورودريغو بنتانكور الذي أصيب بتمزق في أربطة الركبة بعد أن سجل هدفاً في الهزيمة 4-1 على ملعب ليستر.

وكذلك إيف بيسوما عقب خضوعه لعملية جراحية يوم الجمعة الماضي لإصابته بكسر في الكاحل الأيسر.

وقال كونتي "في الأيام السبعة الماضية تعرضنا لأربع إصابات خطيرة. أعتقد أن البقاء سوياً هذا الموسم مهم للغاية وكذلك في مثل هذا الوضع من المهم محاولة صنع الروح الصحيحة بالفريق".

وقال المدرب البالغ من العمر 53 عاماً، والذي غاب عن الملاعب بعد إصابته بالتهاب في المرارة وخضوعه لجراحية لإزالتها، إن الموقف كان صعباً لكنه كان يبحث عن حل لتشكيلة فريقه خارج ملعبه أمام ميلان.

وأضاف المدرب الإيطالي "نتحدث عن لاعبين شباب، سكيبي (أوليفر سكيب) وبابي سار. (إنها) مباراتهما الأولى في دوري أبطال أوروبا، وهما صغيران للغاية يبلغان من العمر 22 و 20 عاما. لهذا السبب تحديداً يجب أن نكون جيدين لمساعدتهم على التغلب على هذه الرهبة، ومن ثم نثق بهم."

وأنهى ميلان سلسلة من 7 مباريات دون أي انتصار في كافة المسابقات بفوزه 1-0 على ضيفه تورينو يوم الجمعة الماضي، ويأمل مدربه ستيفانو بيولي في أن يرفع دوري أبطال أوروبا من مستوى فريقه.

وقال في مقابلة مع محطة النادي التلفزيونية "عانينا من تلك النتائج السلبية والفوز على تورينو عزز معنوياتنا. بصرف النظر عن ذلك، عندما تخوض مباريات دوري الأبطال لا يهم المستوى الذي أنت عليه".

وتابع: "إذا كنا نلعب على هذا المستوى، فهذا يعني أننا أقوياء وكذلك توتنهام، لذلك يجب أن نحاول تقديم أداء أفضل بداية من الليلة".

تصنيفات