أنطونيو كونتي مدرب نادي توتنهام في مباراة فريقه أمام نوتنغهام - 11 مارس 2023 - Reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

كونتي: المراكز الأربعة الأولى ستكون بمثابة فوز توتنهام بالدوري

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
لندن-
Resize text

اعتبر أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبر، أن احتلال النادي أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، سيكون بمثابة إحرازه اللقب.

وحقق توتنهام فوزاً ثميناً على ضيفه نوتنغهام 3-1، مخففاً ضغوطاً على كونتي، في ظلّ تكهنات بشأن مستقبله في النادي، بعد إقصائه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كونتي: "إنهاء الدوري في المراكز الأربعة الأولى، يُشبه الفوز بالدوري الإنجليزي بالنسبة إلينا"، علماً أنه قاد توتنهام إلى المركز الرابع الموسم الماضي.

وأضاف: "حدث ذلك الموسم الماضي، واعتبرته معجزة. هذا الموسم سيكون ذلك أكثر صعوبة بكثير، هناك العديد من الفرق المنافسة (على تلك المراكز)، وليس هناك الآن سوى مركز واحد مُتاح".

لدى توتنهام 48 نقطة من 27 مباراة، متفوّقاً بست نقاط على ليفربول، صاحب المركز الخامس، الذي لديه مباراة مؤجلة، فيما يحتل نيوكاسل يونايتد المركز السادس، بفارق نقطة عن ليفربول.

كونتي لم يستبعد أن ينافس تشيلسي أيضاً على المركز الرابع، الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا. وقال: "ليفربول ينافس في هذا السباق. نيوكاسل مختلف عن السابق، إذ استثمر الكثير من المال ولديه فريق قوي. لا أعتبر تشيلسي خارج (المنافسة)، إذ يمكنه الفوز في آخر 11 أو 12 مباراة على التوالي، لأن تشكيلته قوية حقاً".

وتابع: "يجب أن نركّز على مسيرتنا ونحاول بذل قصارى جهدنا حتى نهاية الموسم، ثم نرى ما هو المركز الذي يمكننا إنهاء الموسم فيه".