كومان يطالب لاعبي هولندا بتصحيح أخطائهم في تصفيات "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب هولندا رونالد كومان خلال مؤتمر صحافي - 4 سبتمبر 2023 - AFP
مدرب هولندا رونالد كومان خلال مؤتمر صحافي - 4 سبتمبر 2023 - AFP
أمستردام-رويترز

طالب رونالد كومان مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، لاعبيه بالتحلّي بقوة ذهنية أكبر بعد بداية مخيّبة لولايته الجديدة مع المنتخب هذا العام.

هولندا خسرت ثلاث مرات في أربع مباريات، منذ خلف كومان المدرب المخضرم لويس فان غال، بما في ذلك مباراتان في دوري الأمم الأوروبية على أرضها في يونيو.

وتستكمل هولندا رحلتها في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا "يورو 2024"، بمواجهة اليونان في المجموعة الثانية بأيندهوفن الخميس المقبل، قبل السفر إلى دبلن لمواجهة إيرلندا الأحد.

وقال كومان: "الأجواء لطيفة جداً في المنتخب ويمكنك رؤية ذلك عندما يجتمع اللاعبون معاً. ولكن علينا أن نكون أكثر صراحة مع بعضنا لمصلحة الفريق... أعتقد بأن اللاعبين لا يصحّحون (أخطاء) بعضهم بعضاً بالشكل الكافي، إذا سمح الظهير لجناح (المنتخب) المنافس باختراق الفريق عدة مرات فعليك قول شيء ما، الأمر يتعلّق بالتواصل".

واعتبر كومان أن النتائج السيئة مؤخراً كانت بمثابة "خطوات هائلة للخلف"، معرباً عن أمله بأن يعي اللاعبون أهمية المباراتين المقبلتين في التصفيات خلال ستة أيام.

وأضاف: "سنغيّر بعض الأشياء من خلال الضغط على المنافس. يجب ألا يمرّ مرور الكرام، هذا العدد الكبير من الأهداف التي تلقيناها. يبدو منطقياً بالنسبة إليّ أننا نريد تغيير ذلك".

وتابع كومان: "لدينا أشياء يجب تصحيحها، ليس فقط في ما يتعلّق بطريقة اللعب ولكن أيضا بالنتائج بشكل خاص. أثق بأن الأمور ستكون على ما يرام الخميس".

وخاضت هولندا مباراتين في المجموعة الثانية لتصفيات "يورو 2024"، وخسرت 4-0 أمام فرنسا قبل فوزها على منتخب جبل طارق في مارس. كذلك خسرت أمام كرواتيا وإيطاليا، حين استضافت نهائيات دوري الأمم الأوروبية في يونيو.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات