رونالد كومان أثناء توقيع عقد تدريب منتخب هولندا - 23 يناير 2023 - twitter/@OnsOranje

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

كومان يعلن عودة هولندا إلى طريقة لعبها التقليدية

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

قال رونالد كومان المدير الفني الجديد لمنتخب هولندا إنه سيعود إلى طرق اللعب الهولندية التقليدية، بعد أن أغضب سلفه لويس فان جال عشاق اللعبة في البلاد بتغيير أسلوب الفريق خلال فترة توليه المنصب.

وقُدِم كومان لوسائل الإعلام بشكل رسمي الاثنين، بعد أن اختاره الاتحاد الهولندي لخلافة فان جال في نهاية العام الماضي بعد خيبة الخروج من كأس العالم قطر 2022 ضد الأرجنتين في الدور ربع النهائي.

وقال كومان خلال مؤتمر صحفي إنه سيلعب بفريق مكون من أربعة مدافعين مرة أخرى، بدلا من ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع، مع الإعتماد على ظهيرين في مركز الجناح كما فعل فان جال خلال 18 شهرًا السابقة.

وأضاف كومان، الذي سبق له تدريب هولندا بين 2018 و2020 قبل أن يغادر فجأة إلى برشلونة: "من حيث المبدأ، سنعود إلى النظام الذي لعبنا به من قبل".

وتابع: "في بعض الأحيان سأغير طريقة اللعب لكننا سنتبع المبدأ الأساسي بوجود أربعة مدافعين".

وثارت الجماهير الهولندية بعد أن تخلى فان جال عن طريقة اللعب 4-3-3 التقليدية ليعتمد أكثر على الهجمات المرتدة.

وأصر فان جال على أن هذه هي الطريقة الوحيدة للفوز بكأس العالم، لكن كومان قال إنه شعر في بعض الأحيان أثناء مشاهدة النهائيات في قطر أن طريقة اللعب الهولندية التقليدية تمتاز ببعض المرونة.

وقال كومان، إنه ناقش الأمر مع بعض اللاعبين بالفعل، وزاد: "عليك أن تسألهم عن رأيهم في ذلك".

ورد كومان على سؤال الصحفيين إذا كان قد تحدث إلى فان جال: "لا، لم أفعل ذلك ولا أجد ذلك مثيراً للاهتمام أيضا. لدي أفكاري وخبرتي الخاصة. لا أعتقد أنه ضروري".

وقال كومان إنه سيطارد الألقاب اعتباراً من دوري الأمم الأوروبية في يونيو القادم، حين تستضيف هولندا المرحلة الأخيرة من البطولة بمشاركة أربعة منتخبات وهي كرواتيا وإيطاليا وإسبانيا أيضا.

وستكون أول مباراة للمدرب رونالد كومان في تصفيات كأس أمم أوروبا أمام فرنسا في باريس في 24 مارس 2023.