كولر يكشف سبب استبعاد محمد الشناوي من مواجهة الوداد

time reading iconدقائق القراءة - 2
السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المصري خلال مواجهة أوكلاند سيتي الأسترالي في مونديال الأندية - 1 فبراير 2023 - reuters
السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المصري خلال مواجهة أوكلاند سيتي الأسترالي في مونديال الأندية - 1 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

أكد السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي المصري، استعداد فريقه للنهائي المنتظر أمام الوداد الرياضي.

ويستقبل الفريق القاهري ضيفه الوداد، مساء الأحد، باستاد القاهرة الدولي، لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء، يوم السبت: "استعداداتنا كانت بأفضل طريقة، حاولت الوقوف على نقاط قوة وضعف الخصم. البعض شككوا من قبل في وصولنا للنهائي، وأنا سعيد ببلوغ هذه المرحلة".

وعن غياب حارس المرمى محمد الشناوي قائد الفريق، قال كولر: "إنه عنصر مهم في الفريق، لكن الإصابات جزء من كرة القدم، نثق في أي لاعب سيشارك بديلاً له".

وتابع: "لم تكن هناك ثقة كبيرة في جاهزية الشناوي للمشاركة، لهذا قررنا عدم المجازفة به في مباراة الذهاب، كما أننا لا نملك سوى حارس مرمى واحد على دكة البدلاء، وإذا أصيب سنجد أنفسنا في مأزق".

وأشار: "الشناوي غاب 18 يوماً عن التدريبات الجماعية، ولم يتدرب سوى مرة واحدة مع الفريق، وهذا ليس كافياً لضمان مشاركته في اللقاء. نخشى أن يتعرض لإصابة في الدقائق العشر الأولى من المباراة. لكنّه سيكون جاهزاً لمباراة الإياب".

وتحدث مدرب الأهلي عن مواجهة الوداد في نهائي العام الماضي، وتتويج الفريق المغربي باللقب، وقال:" العام الماضي كان هناك مدرب آخر للأهلي، وكان الوضع مختلفاً، حيث أقيم النهائي من مباراة واحدة في المغرب،. هذه تجربة جديدة لي أن تكون المباراة النهائية ذهاباً وإياباً، في أوروبا هي مباراة واحدة فقط كما تعلمون، لهذا علينا التعامل مع الوضع بذكاء".

وعن إصابة عبد الله حيمود لاعب الوداد، قال كولر: "علمت بإصابته ونتمنى له الشفاء، والوداد فريق كبير لن يتأثر بغيابه عن المباراة".

واختتم: حينما تلعب مباراة ذهاب وإياب عليك أن تسجل أكثر عدد ممكن من الأهداف، وسنقدم كل ما لدينا لتحقيق نتيجة كبيرة في لقاء الغد قبل مباراة العودة".

تصنيفات