بالفيديو.. كوريا الجنوبية تهزم البرتغال وتتأهل لدور الـ16

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعب منتخب كوريا الجنوبية  هوانغ هي تشان بهدف التأهل في مرمى البرتغال  - Getty
فرحة لاعب منتخب كوريا الجنوبية هوانغ هي تشان بهدف التأهل في مرمى البرتغال - Getty
دبي- زياد عطية

فجر منتخب كوريا الجنوبية مفاجأة من العيار الثقيل في كأس العالم قطر 2022 بتغلبه على منتخب البرتغال 2-1، في الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة.

وحسم منتخب كوريا الجنوبية تأهله إلى الدور ثمن النهائي بحصوله على المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب أوروجواي، بفضل تسجيله 4 أهداف مقابل هدفين لأوروجواي.

وخطف المهاجم هوانج هي تشان هدفاً قاتلاً في الدقيقة 91 بعد مرتدة سريعة قادها هيونغ مين سون، ليؤكد انتفاضة منتخبات أسيا في وجه منتخبات أوروبا، بعد أن تأهل منتخب اليابان أولا في مجموعته على حساب منتخب ألمانيا وإسبانيا، وتأهل أستراليا على حساب منتخب الدنمارك.

هدف مبكر

دخل المنتخب البرتغالي المباراة بقوة، إذ نجح في تسجيل هدف مبكر منذ الدقيقة الرابعة عبر مهاجم سبورتينغ براغا ريكاردو هورتا، بعد هجمة نموذجية بدأت بتمريرة طولية مميزة من بيبي، ثم كرة عرضية متقنة من ديوجو دالوت استغلها بذكاء هورتا.

في الدقيقة 14، رواغ جواو كانسيلو مدافع منتخب كوريا الجنوبية كيم يونغ غون، ثم سدد كرة قوية نجح في ردها الحارس كيم سيونج جيو.

وألغى حكم الساحة الأرجنتيني فاكوندو تيلو هدفاً لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة الـ15 عبر المدافع جين سو كيم، الذي وقع في التسلسل.

فاجأ منتخب كوريا الجنوبية منتخب البرتغال بهدف التعادل عبر اللاعب كيم يونغ غون، مستغلا هفوة في الدفاعات البرتغالية بعد كرة ثابتة متقنة في الدقيقة 27.

وحاول ديوجو دالوت في الدقيقة 34 مباغتة الحارس الكوري كيم سيونج جيو بهدف ثان، لكنّ الأخير تألق وأنقذ هدفاً برتغاليا محققا، وعاد الحارس الكوري ليتصدى لتسديدة قوية ثانية من جواو ماريو في الدقيقة 41 ثم تسديدة ثالثة من هورتا.

وجاءت بداية الشوط الثاني بطيئة عكس مجريات الشوط الأول، حيث انتظرنا حتى الدقيقة 65 لنشاهد أول فرصة عبر سون الذي سدد كرة في يد الحارس البرتغالي ديوغو كوستا.

وغادر كريستيانو رونالدو المباراة غاضباً في الدقيقة 65 ليعوضه زميله أندريه سيلفا.

لحظة خروج كرستيانو نالدو من لقاء كوريا الجنوبية
لحظة خروج كرستيانو نالدو من لقاء كوريا الجنوبية - Getty

وحاول منتخب البرتغال احداث الفارق عبر الأطراف مع دخول أندريه سيلفا ورفائيل لياو لكنه فشل مع تكتل دفاعي قوي من لاعبي منتخب كوريا الجنوبية.

وسجل المنتخب الآسيوي هدفا قاتلا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد مرتدة سريعة قادها نجم توتنهام سون الذي مهد لزميله هوانج هي تشان الذي سجل هدف الفوز والتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

تصنيفات