كوبنهاغن يُلقن مانشستر يونايتد درساً لا يُنسى في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
فوز كوبنهاغن على مانشستر يونايتد 4-3 في دوري أبطال أوروبا - Reuters
فوز كوبنهاغن على مانشستر يونايتد 4-3 في دوري أبطال أوروبا - Reuters
دبي-محمود ماهر

تفوق بطل الدنمارك كوبنهاغن على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 3/4 في أكثر مباريات اليوم الاربعاء إثارة ومتعة بالجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ليُشعل المنافسة على المركز الثاني المؤهل إلى دور الـ 16 عن المجموعة الأولى التي يتصدرها بايرن ميونيخ بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 مباريات.

ولقن كوبنهاغن الفريق الزائر درساً لن يُنسى بتحويل تأخره بهدفين دون رد خلال أول 30 دقيقة إلى تعادل 2-2 ثم فوز مثير بنتيجة 3/4 خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، وسط ذهول عشاق الشياطين الحمر الذين سافروا بأعداد غفيرة إلى العاصمة الدنماركية لحضور اللقاء.

تقدم مانشستر يونايتد بهدف مُبكر سجله المهاجم الدولي الدنماركي راسموس هويلوند بتسديدة من داخل منطقة الستة ياردات بعد كرة عرضية أرضية أرسلها الأسكتلندي سكوت مكتوميناي من الجهة اليمنى، إثر هجمة مرتدة سريعة.

وأضطر المدير الفني لمانشستر يونايتد، إريك تن هاغ، لإجراء أول تغييراته في الدقيقة 15 بسبب إصابة المدافع الآيرلندي الشمالي المُخضرم جوني إيفانز، ليستعين بالفرنسي رافاييل فاران.

وفي الدقيقة 28، عزز مانشستر يونايتد تقدمه بالهدف الثاني بمتابعة مثالية من راسموس هويلوند لتسديدة الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو التي ارتدت من الحارس البولندي لكوبنهاغن كاميل غرابارا - حارس ليفربول الأسبق-.

جاءت لعبة الهدف الثاني للعملاق الإنجليزي إثر هجمة مرتدة سريعة قادها برونو فيرنانديز من قبل منتصف الملعب، ليمهد الكرة أمام غاراناتشو الذي تسلم وسدد بمهارة، ولحسن الحظ اكتفى الحارس بالتصدي للكرة من أقصى الزاوية اليسرى بدلاً من إبعادها عن مرماه لتهبط أمام راسموس هويلوند المتابع.

طرد راشفورد يفسد البداية المثالية

تراجع بعدها مانشستر يونايتد إلى الخطوط الخلفية بصورة مبالغ فيها، ليدفع الثمن اكمال المباراة بـ 10 لاعبين، بعد تعرض المهاجم الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 42 إثر تدخل خشن على ساق جناح نادي كوبنهاغن بالقرب من منطقة جزاء مانشستر يونايتد.

طرد ماركوس راشفورد في مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاغن
طرد ماركوس راشفورد في مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاغن - Reuters

وانهار مانشستر يونايتد بشكل تام بعد الطرد، لا سيما مع تجاهل تن هاغ إجراء أي تغيير لتعديل خطة اللعب وضبط وسط الملعب، لتتضاعف سيطرة كوبنهاغن على الكرة، ما مكنه من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 45 و9+45.

أحرز هدف تعادل كوبنهاغن، اللاعب النرويجي ذو الأصل المغربي محمد اليونسي بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة ممتازة من اللاعب البرتغالي ديوغو غونكالفيس.

واستغل كوبنهاغن احتساب الحكم 13 دقيقة كوقت بدل من ضائع للشوط الأول، ليضغط بكل قوة ويحصل على ركلة جزاء بعد لمس للكرة باليد من فاران، نفذها البرتغالي ديوغو غونكالفيس بتسديدة مُتقنة على عكس اتجاه أونانا الذي طار على الجهة اليسرى، لينتهي الشوط بالتعادل 2/2.

هفوات ماغواير وفاران تورط اليونايتد

في بداية الشوط الثاني شارك سفيان أمرابط بدلاً من إريكسن، ليتحسن مردود مانشستر يونايتد بعض الشيء.

وتمكن الضيوف من إحراز هدف التقدم 3/2 في الدقيقة 69 من ركلة جزاء نفذها البرتغالي برونو فيرنانديز، ليعيد آمال مانشستر يونايتد في احتلال المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، حيث تزامن هدفه مع تقدم بايرن ميونيخ على غلطة سراي التركي.

اضغط هنا للاشتراك في قناة الشرق رياضة على تطبيق واتساب

هاري ماغواير يتعرض على حكم مباراة مان يونايتد وكوبنهاغن
هاري ماغواير يتعرض على حكم مباراة مان يونايتد وكوبنهاغن - Reuters

تحرك على الفور مدرب كوبنهاغن بإجراء 4 تغييرات بين الدقيقتين 70 و78، ساعدته على بسيط سيطرته التامة على وسط الملعب.

واستطاع كوبنهاغن ترجمة استحواذه التام على الكرة بتسجيل هدفين في الدقيقتين 83 و87 بواسطة ليراغير وروني برادغي. - على الترتيب - بعد استغلال مثالي لهفوات ثنائي قلب دفاع مانشستر يونايتد "فاران وهاري ماغواير".

ولم يجر المدير الفني لمانشستر يونايتد "تن هاغ" سوى تغيير واحد خلال الدقائق الأخيرة من المباراة بنزول ماسون مونت بدلاً من هويلوند.

بهذه النتيجة تراجع مانشستر يونايتد إلى ذيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطة عن كوبنهاغن الثاني وغلطة سراي الثالث، بينما ضمن بايرن ميونيخ تأهله قبل خوض آخر جولتين أمام مانشستر يونايتد وكوبنهاغن.

للمزيد من الأرقام والاحصائيات عن المباراة اضغط هنا

تصنيفات